جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

تفاصيل مشروع اتفاق بين “صونارجيس” وجماعة البيضاء لتدبير ملعب محمد الخامس

جورنال أنفو

تعتزم جماعة الدار البيضاء تفويض تدبير المركب الرياضي محمد الخامس إلى الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية (صونارجيس)، خلفا لشركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتنشيط” أو “كازا إيفانت”، بعد تلقيها مجموعة من الانتقادات بسبب سوء تسيير المركب الرياضي.

 

وحسب مسودة مشروع اتفاقية تأهيل وتدبير وصيانة المركب الرياضي محمد الخامس والمرافق التابعة له، المرتقب توقيعه تمهيدا لاحتضان منافسات كأس إفريقيا 2025 في حالة فوز المغرب بشرف تنظيمها، تلتزم “صونارجيس” بتنفيذ برنامج تأهيل المركب الرياضي وفق المعايير والمواصفات المطلوبة بعد المصادقة على مضامينه من طرف لجنة القيادة والتتبع، كما تلتزم بتدبير وتسيير وصيانة المركب طيلة مدة العقد.

 

وسيتم إلزام الشركة بوضع برامج لصيانة المباني والمعدات مع تجديدها، والاستغلال والتسويق والإدارة الفنية الجيدة للأنشطة والفعاليات الرياضية، مع الحرص على إقامتها في ظروف آمنة وبمستوى مشرف ولائق، إلى جانب الإشراف على تدبير تذاكر مختلف التظاهرات والفعاليات الرياضية التي يحتضنها المركب والمرافق التابعة له.

 

كما ستلتزم “صونارجيس”، بتحمل مسؤولية الحراسة والنظافة بالمركب الرياضي محمد الخامس وكذا كافة مصاريف التدبير والتسيير والصيانة الاعتيادية للمركب.

 

وحسب المسودة المذكورة، فإن جماعة الدار البيضاء، إلى جانب “صونارجيس”، لم يتفقا بعد على مستحقات الشركة وكذا كيفية تدبير المداخيل والمصاريف؛ وهو ما يظهر من خلال المادة الثالثة من المسودة، التي لم تتم فيها الإشارة إلى أية تفاصيل في هذا الباب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.