جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

تفاصيل وأرقام الجولة الأولى من بطولة كأس أمم إفريقيا

 

جورنال أنفو – ياسير الشاهين

 

أسدل الستار، يوم أمس الثلاثاء 26 يونيو، عن فعاليات الجولة الأولى لبطولة كأس أمم إفريقيا، والتي تجري أطوارها بجمهورية مصر العربية ابتداء من 21 يونيو الى غاية 19 يوليوز.

وقد عرفت الجولة الأولى، إجراء 12 مقابلة، 9 منها انتهت بفوز، وثلاثة مقابلات انتهت بالتعادل الإيجابي، أما عدد الإصابات المسجلة، فقد بلغ 27 بنسبة 25’2 هدفا في كل مقابلة، 5 منها سجل عن طريق ضربات الجزاء، واحدة من هذه الإصابات سجلت بنيران صديقة من طرف المدافع الناميبي أثناء المواجهة مع المنتخب المغربي في آخر أنفاس المقابلة.

أول أهداف الجولة الأولى، سجله اللاعب المصري تريزيغي في مرمى منتخب زيمبابوي في مقابلة الافتتاح، حيث وزع الحكام 33 بطاقة صفراء، وكان هناك طرد وحيد من نصيب اللاعب بوي من منتخب غينيا.. أما بوتي لاعب منتخب بنين، فيعتبر بتسجيله لهدفين في شباك الخصم الغاني، هداف الجولة الأولى ، وهو أيضا صاحب أسرع هدف في هذه الجولة، وكان في الدقيقة الثانية من عمر المقابلة التي جمعت فريقه مع المنتخب الغاني.

أما المنتخب الموريطاني، فقد سجل أول أهدافه في أول مشاركة له ببطولة أمم إفريقيا، أما المنتخب الملغاشي فحاز على أول نقطة له في أول مشاركة له أيضا في هذه البطولة، بتعادله أمام منتخب غينيا.

وتجدر الاشارة إلى أن المنتخب المغربي، ورغم ظهوره الباهت في مواجهته أمام منتخب ناميبيا، إلا أنه اليوم يحضى بمجموعة من الأرقام الدالة والمعبرة، إذ اعتبر حسب أخصائيي البطولة، أكثر الفرق لمسا للكرة ب:1433 لمسة، وأفضل من مرر لاعبوه الكرة : 494 وبلغت نسبة الاستحواد 63% وهي أيضا أعلى نسبة استحواد في البطولة .

وتبقى أحسن أهداف الجولة الأولى، من نصييب المالي ديابي حين رمى بالكرة بيسارية بديعة في الزاوية التسعين من شباك الحارس الموريطاني.

اما عن أكبر حصة من الأهداف، فهي نتيجة 1-4 التي حققها المنتخب المالي في مواجهته أمام منتخب موريطانيا .

تعليقات
تحميل...