جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

تخصيص عائدات تذاكر كأس أسيا للشعب الفلسطيني

جورنال أنفو - وكالات

أعلنت اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس آسيا لكرة القدم، التي تستضيفها قطر مطلع عام 2024، عن تخصيص عوائد مبيعات تذاكر مباريات البطولة القارية لدعم جهود الإغاثة للشعب الفلسطيني، الذي “يمر في أزمة حرجة تستوجب من الجميع المساندة وتقديم مختلف أنواع الدعم اللازمة”.

 

أكد الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا، على أهمية التضامن مع أبناء الشعب الفلسطيني وتقديم الدعم والعون لهم، وقال: “في ظل الظروف الراهنة وما يمر به الشعب الفلسطيني الشقيق من أوضاع صعبة، اتخذنا القرار بتخصيص العوائد من مبيعات تذاكر كأس آسيا لدعم جهود الإغاثة وذلك بالتعاون مع الشركاء المعنيين”، من دون إعطاء معلومات عن نسبة المساعدة المخصصة من عملية بيع التذاكر.

 

وأضاف أن هذه المبادرة “تأتي لتأكيد أهمية الدور الذي تلعبه رياضة كرة القدم في مجال المسؤولية الاجتماعية ومساهمتها الفاعلة خارج المستطيل الأخضر، وإيمانا بقوة كرة القدم وتأثيرها في المجتمعات، خاصة في أوقات الأزمات والتي تشتد فيها الحاجة لتقديم المساعدة”.

 

تجدر الاشارة الى أن العوائد سيتم تخصيصها لتوفير مختلف الاحتياجات الأساسية من المواد الغذائية والطبية بالتعاون مع الجهات المعنية.

 

وتستعد قطر لاستضافة كأس آسيا للمرة الثالثة حيث سبق للدولة تنظيم نسختي 1988 و2011.

 

ومن المقرّر أن يتنافس 24 منتخبا على لقب البطولة.

 

وتحتضن تسعة ملاعب المباريات الـ51 ضمن البطولة من 12 يناير إلى 10 فبراير 2024.

شارك الخبر مع أصدقائك :
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.