جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

حنان غزيل “خطاب العرش” حدد مكامن الخلل للحد من الفوارق الاجتماعية

 

جورنال أنفو – حكيمة مومني

 

وصفت حنان غزيل نائبة رئيسة فيدرالية المراة التجمعية، الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى الـ20 لعيد العرش بـ”الخطاب الهام جدا”. معتبرة أن خطاب العرش لهذه السنة جسّد مفهوما جديدا للملكية الوطنية والمواطنة من خلال بلورة رؤية تحتفظ بإيجابيات المنظور التنموي القائم والاستعداد لوضع لبنات جديدة لمشروع تنموي يتماشى وتحديات المرحلة الراهنة والمقابلة.

وسجلت غزيل، في هذا الصدد، أن جلالة الملك أكد على ضرورة توفر المغرب على نوع جديد من المخططات الخاصة بالقطاعات المختلفة، وكذلك تسريع المبادرة الاقتصادية والنجاعة، لتمكين القطاع الخاص من الاضطلاع بدور مهم وأساسي في هذا الميدان، وذلك بغية تحقيق التطور الاقتصادي وفي نفس السياق أشارت نائبة رئيسة فيدرالية المرأة التجمعية إلى أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس كان حريصا في هذا الخطاب على إبراز الأهمية القصوى التي يوليها جلالته للمجال الاجتماعي، وذلك من خلال دعوة جلالته إلى تقوية آليات الدعم والحماية، وتشجيع وتبسيط مساطر الاستثمار المنتج لفرص الشغل، ومأسسة الحوار الاجتماعي وإنجاحه.

كما أن الخطاب الملكي السامي، حمل رسالة قوية لرئيس الحكومة، من اجل اقتراح الاطر والكفاءات البشرية القادرة على خدمة مصالح المواطنين، عكس بعض المسؤولين الذين يقفون عقبة امام الاستثمارات الاجنبية، خوفا على مصالحهم الشخصية.

تعليقات
تحميل...