جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

تجديد نظام المناعة بالكامل في غضون 72 ساعة فقط

 

محمد أوبعلي – متابعة

الجهاز المناعي هو شيء يساء فهمه بشكل كبير، ليس فقط من قبل الأشخاص العاديين ولكن أيضًا من قِبل العديد من الأطباء التقليديين الذين نعتمد عليهم للحصول على المشورة الصحية. يلجأ العديد من الأشخاص إلى أشياء مثل الفيتامينات والأدوية الاصطناعية للتعامل مع نزلات البرد وتحسين المناعة، ولكن المرض يستمر دائمًا.
بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي هناك العديد من الخيارات الطبيعية، وقد اكتشف الباحثون الآن ما يمكن أن يكون أحد أفضل الطرق لإعادة ضبط نظام المناعة وإعادة شحنه وأظهرت الدراسة أن تلك التي تكون حرة ويعتقد أنها تعمل حتى عند كبار السن أيضًا. خلايا الدم البيضاء تساعد في الاستجابة المناعية.

ووفقًا للباحثين في جامعة جنوب كاليفورنيا ، فإن فعل الصيام لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام يمكن أن يجدد الجهاز المناعي بالكامل حتى عند كبار السن. وأضافوا أن الاكتشاف يمكن أن يكون فعالًا بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من تلف الجهاز المناعي، بما في ذلك مرضى العلاج الكيميائي الذين كانوا محميين من الآثار السامة للعلاج خلال فترة الصيام.

قال الباحثون أيضا أن الصيام يساعد الخلايا الجذعية في الجسم على البدء في إنتاج خلايا الدم البيضاء الجديدة “التي تساعد على مكافحة العدوى في الجسم”.

وقال البروفيسور “فالتر لونغو” أستاذ علم الشيخوخة والعلوم البيولوجية بجامعة جنوب كاليفورنيا، لصحيفة “التليجراف” البريطانية: ” الصيام موافق للخلايا الجذعية للمضي قدماً والبدء في الانتشار وإعادة بناء النظام بأكمله”.

وأضاف أن الجسم قام بالفعل بإزالة الأجزاء التي لحقت به أضرار قديمة أو غير فعالة أثناء عملية الصيام، وخلق نظام مناعي جديد.

وفقًا للدكتور “لونجو” فإن نظام الشخص يعيد تدوير الخلايا المناعية الغير الضرورية، خاصة الخلايا التالفة من أجل خلق طاقة أثناء الصيام.

خلال تجارب دراسته، طُلب من المشاركين أن يصوموا بانتظام بين يومين إلى أربعة أيام لمدة 6 أشهر، بعدها صدرت الدراسة في يونيو الماضي بحيث أضاف الدكتور ” لونجو” أنه لا يزال عليه الانتهاء من التجارب الجارية، باعتباره أن البحث يبدو “واعداً للغاية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.