?>
جورنال أنفو جريدة إلكترونية

الحكومة تحمل بشرى سارة لذوي الاحتياجات الخاصة.. وهذه خطوتها

جورنال أنفو - الرباط

0

 

شرعت الحكومة في فتح مباريات التوظيف، منذ يوم أمس الأحد 10 يونيو، أمام ذوي الاحتياجات  الخاصة، معلنة عن استعدادها لتشغيل 200 شخص وتوزيعهم عبر عدد من القطاعات الوزارية تخصص متصرفين من الدرجتين الثانية والثالثة وتقنيين من الدرجة الثالثة.

هذا وأعلنت الحكومة أنها ستحدد لاحقا مواعيد مباريات موحدة أخرى، ويتعلق الأمر بتوظيف 120 متصرفا من الدرجة الثالثة و40 متصرفا من الدرجة الثانية، و40 تقنيا من الدرجة الثالثة موزعين على عدد من القطاعات الحكومية.

من جهته، شدد رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني على أن تنظيم مباريات موحدة لفائدة الأشخاص ذوي الإعاقة بمثابة “تمييز إيجابي” لهذه الفئة، مؤكدا في أكثر من مناسبة على ضرورة فتح فرص لتوظيف هذه الفئة من أجل الإدماج وولوج أسلاك الوظيفة العمومية.

وطالب رئيس الحكومة بمناسبة إجراء المباراة الموحدة الأولى في دجنبر 2018 جميع القطاعات الحكومية بالانخراط في هذه المبادرة، مع الحفاظ في نفس الوقت على نظام الحصص (الكوطا) المحدد في نسبة 7 في المائة لفائدة فئة الأشخاص في وضعية إعاقة ضمن مباريات القطاع العام.

يشار إلى أن مبادرة تنظيم مباراة موحدة لفائدة الأشخاص ذوي الإعاقة تعد سابقة على الصعيد الوطني، إذ قررت الحكومة منذ سنة 2018 هذا الإجراء، تفعيلا منها لالتزاماتها تجاه فئة الأشخاص في وضعية إعاقة وذلك صونا لحقوقهم وكرامتهم وحقهم في التوظيف بالإدارات العمومية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.