?>
جورنال أنفو جريدة إلكترونية

المغرب ينافس روسيا وإسبانيا لقيادة منظمة المدن المتحدة

جورنال آنفو- ع.بنديبة

0

 

يتنافس محمد بودرة رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، ورئيس المجلس الجماعي لمدينة الحسيمة مع ثلاثة مرشحين آخرين، هم عمدة كازان الروسية، وعمدة برشلونة الإسبانية وعمدة لشبونة البرتغالية، اليوم الخميس، حول منصب رئيس منظمة المدن المتحدة، الذي تحتضن أشغال جلساته مدينة ديربان بجنوب إفربقيا، حيث تجري القمة العالمية للقادة المحليين والإقليميين، التي تعقدها منظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية، بحضور وفد مغربي ومنتخبين من مختلف دول العالم.

تدور محاور أشغال القمة التي انطلقت أمس الأربعاء، حول الديمقراطية المحلية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتنويع التمويل وتعزيز الموارد البشرية.

في هذا السياق، قال المسؤول الأممي، دروموند إن التفاوتات الاجتماعية، والصراعات المسلحة، والهجرة، وتغير المناخ، والتوسع الحضري، وكذا التغيرات الديموغرافية، كلها قضايا ستفرز عواقب وخيمة على العالم وعلى البشرية، مؤكدا على ضرورة إرساء تعاون دولي فعال ومتعدد القطاعات لمواجهة تلك التحديات.

وأكد دروموند أن تزايد التهديدات والشكوك يقتضي تطوير المؤسسات والعلاقات المتعددة الأطراف، غير أن ما حصل هو العكس، إذ يبدي المسؤولون “عدم انخراط ” إزاء المؤسسات الدولية التي تسعى إلى إيجاد حلول عالمية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.