جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

بوبكر سبيك :” المغرب سجل 664 ألف قضية زجرية برسم سنة 2019″

جورنال أنفو - حكيمة مومني

 

كشف بوبكر سبيك الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للأمن الوطني، أن الأخيرة سجلت برسم سنة 2019، 664 ألف قضية زجرية بالمغرب، موضحا أن الحصيلة ليس المقصود منها الجرائم كالقتل والاعتداء، وإنما الحصيلة المشار إليها يعنى بها الانتحار وحوادث بدنية..   وغيرها من القضايا التي ليست جرائم كما يعتقد البعض. حسب تعبيره.

وأشاد سبيك على هامش مداخلته في مائدة مستديرة جرى تنظيمها، مساء اليوم الجمعة 24 يناير بأحد فنادق البيضاء، حول موضوع “الحصيلة الأمنية بعيون إعلامية” “أشاد” بالدور الهام الذي يلعبه الإعلام في إيصال المعلومة وتنوير الرأي العام من خلال المقاربة التشاركية والتواصلية التي يشهدها القطاعين الأمني والإعلامي، مشيرا إلى أن الإدارة العامة للأمن الوطني، أضحت تعتمد على مفاهيم مبسطة ولغة مباشرة في إطار تعاملها الدائم مع وسائل الإعلام.

من جهته، اعترف عبد الله البقالي الأمين العام للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، أن علاقة الصحافة بالأمن لم تعد علاقة اصطدام واعتقال كما كانت في السابق، وإنما تحولت إلى مستوى تبادل الأفكار والمعلومات وهذا مكسب مهم حسب تعبيره، معربا عن استعدادها التام للتعاون فيما يمكن أن يخدم مصلحة المجتمع.

هذا وشارك في المائدة المستديرة، كل من عبد الله البقالي الأمين العام للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، وحميد البحري نائب والي أمن الدار البيضاء وإحسان الحافيظي الباحث في الشؤون الأمنية، إلى جانب حضور وسائل الإعلام وفاعلين أمنيين وحقوقيين.

 

 

تعليقات
تحميل...
Journalinfo

مجانى
عرض