جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

اختلالات قطاع النقل العمومي بإقليم الحوز تثير استياء سائقي سيارات الأجرة

 

 

يعيش قطاع النقل لعمومي بإقليم الحوز حالة احتقان شديدة في صفوف سائقي سيارات الأجرة الكبيرة الذين يعانون – حسبهم- من فوضى وتسيب واختلالات يمارسها أصحاب النقل المزدوج الذين لا يحترمون العدد القانوني للركاب يصل أحيانا إلى 45 راكب، الأمر الذي يهدد سلامة الراكب كما يقضي على المنافسة الشريفة. على حد تعبيرهم.

ورفع المكتب الإقليمي بالحوز لسيارات الأجرة الكبيرة المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل شكايته لكل من عامل الإقليم وقائد تامصلوحت والقائد الإقليمي والجهوي للدرك الملكي، ضد ما أسمته بالمضايقات.

وأكد عادل موعاد الكاتب الإقليمي لسيارات الأجرة الكبيرة في حديثه مع “جورنال أنفو”، أن جماعة تمصلوحت أصبحت نقطة سوداء بإقليم الحوز من حيت فوضى النقل العمومي للمسافرين وما يشوبه من اختلالات جد كبيرة.

ولخص عادل موعاد مجمل المشاكل التي يعانيها قطاع النقل العمومي في المنطقة من بينها ” عدم احترام العدد القانوني للركاب إذ يصل لبعض الأحيان إلى 45 راكب مما يهدد سلامة الراكب في المرتبة الأولى وكذا يعتبر منافسة غير شريفة. عدم احترام الخطوط المرخصة من طرف وزارة النقل والتجهيز و اللوجستيك.  عدم اتمام المسارات المرخصة واكتفائهم بالاشتغال من مراكش اتجاه تمصلوحت.  عدم كتابة الاتجاهات المرخصة على هيكل السيارة واسم الناقل ورقم الرخصة مما يعتبر مخالفة يعاقب عليها قانون 05-52″.

وطالب المكتب الإقليمي عبر شكايته من كافة المسؤولين بمعاينة هذه المخالفات، مسجلا في الوقت ذاته تخاذل عددا منهم في القيام بهذه المهمة. تقول الشكاية. مستنكرا المكتب الإقليمي إهمال كل الشكايات الواردة في هذا الصدد.

جورنال أنفو – حكيمة مومني

تعليقات
تحميل...
Journalinfo

مجانى
عرض