جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

جمعيات توزع مائتي قفّة يوميا على الأسر في قلعة السراغنة

جورنال أنفو- عثمان رشيد

تزامنا مع جائحة فيروس كورونا المستجد، أطلقت جمعيات المجتمع المدني في مدينة قلعة السراغنة حملة لمساعدة الأسر المعوزة في مختلف المدينة.
قامت مجموعة من جمعيات المجتمع المدني في مدينة قلعة السراغنة، وهي كلّ من الاتحاد العام المقاولات والمهن، وجمعية الأمل لذوي الاحتياجات الخاصة بقلعة السراغنة، وجمعية سفراء الخير، ومنتدى شباب العزابة، ومنتدى السرغيني الخير، وGolden famille، ومؤسسة الاخوين لتدريب وتطوير القدرات.
بتقديم الدعم والمساعدة للأسر المعوزة ذات الدخل اليومي المحدود، التي تتلقى أجرتها وقوتها اليومي حسب عدد ساعات اشتغالها وتُحرم من عيشها في حال لم تشتغل يوما”طالب معاشو”، ولا تحصل عليها إذا لم تشتغل  ، وذلك بتقديم ومساعدات غذائية ومواد أولية من زيت وسكر وشاي ودقيق، حيث توزع تلك الجمعيات مائتي قفّة يوميا.
تلك البادرة البادة الإنسانية، لاقت استحسان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وهي الحملة التي أطلقتها جمعيات المجتمع المدني، معتبرين أن الأمر واجب وطني، يستحسن تعميمه على كل مدن المملكة.
وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بتعميم تلك المبادرات من طرف المؤسسات والجمعيات ذات الطابع الاجتماعي، في مختلف المدن المغربية.

 

تعليقات
تحميل...