جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

الإعلام الدولي يشيد بتدابير المغرب ضد كورونا بقيادة الملك محمد السادس

جورنال أنفو - عبد الله بن هري

 

نوهت عدد من الجرائد الدولية والمنظمات العالمية بالتدابير الاحترازية التي قام بها المغرب لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، إذ أقرت منظمة الصحة العالمية بأن الدواء هو الوعي المغربي بحملة “اجلس في دراك” والالتزام بالحجر الصحي الذي فرض للوقاية من انتشار الفيروس، وهو الأمر الذي أشارت له أيضا “فرانس 24 الإخبارية إذ تحدثت عن أن العالم بأكمله يشهد انتشارا سريعا للوباء في جميع الدول باستثناء المغرب الذي استطاع احتواءه بالبقاء في المنزل.

وإلى جانبهما أشارت قناة الجزيرة العربية إلى تعامل الشعب المغربي مع نصائح مسؤولي الحكومة في وزارة الصحة وفي الداخلية، معتبرة بذلك أن الشعب المغربي الوحيد الذي تمكن من محاصرة الفيروس واحتكاره، وبـعبارة “الشعب المغربي سبق الوباء باالاحتياط الحجر الصحي في البيوت” تحدثت تايمز البريطانية إشادة بإجراءات الحكومة المغربية بقيادةبتعليمات الملك محمد السادس.

تطرقت هيومن رايش وتش الأمريكية هي الأخرى للموضوع مشيرة إلى أن الشعب المغربي أكد وعيه وتفوقه على الفيروس بعدم الانتشار كتيرا.

وأفردت صحيفة “إلباييس” الإسبانية مقالا للحديث عن تومقع المغرب ضمن طليعة الدول على صعيد العالم التي اعتمدت إجراءات وتدابير حاسمة للحد من انتشار انتشار فيروس كورونا المستجد، منعرجة على تخلف بعض الدول عن الموعد في اتخاذ إجراءات صارمة.

تعليقات
تحميل...