جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

ابتدائية المحمدية تقضي بالحبس النافذ في حق شخص عنف السلطات المحلية

محمد خابا - المحمدية

 

قضت المحكمة الابتدائية بمدينة المحمدية، اليوم الخميس 26 مارس، بالحكم على شخص بثلاثة أشهر حبسا نافذة مع غرامة مالية قدرها 300 درهم، وذلك بتهمة مخالفة أوامر السلطات المحلية المتعلقة بفرض الحجر الصحي على المواطنين تزامنا مع حالة الطوارئ  التي تشهدها البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا القاتل.

وعلمت “جورنال أنفو” من مصادر موثوقة، أن الشخص قام قبل أيام بمواجهة رجال السلطة المحلية من خلال تهديدهم وتعنيفهم بكلام ناب، رافضا الامتثال لأوامرهم ليتم اعتقاله والتحقيق معه في المنسوب إليه، قبل أن تقرر ابتدائية المحمدية، اليوم الخميس، إيداعه الحبس النافذ، وهو يعتبر أول حكم صادر في حق المتهم بالمدينة.

هذا وما يزال فيروس كورونا يواصل انتشاره بين المواطنين المغاربة، حيث توفي رجل مصاب بفيروس كورونا المستجد ، صباح اليوم الخميس 26 مارس في الدار البيضاء، ليرتفع عدد حالات الوفيات بالفيروس إلى سبع حالات من أصل 225 المسجلة بالمملكة إلى غاية مساء الأربعاء 25 مارس الجاري.

من جهتها، كشفت مصادر متطابقة لـ”جورنال أنفو” أن الهالك، كان يبلغ قيد حياته  52 سنة، أُدخل المشفى يوم 16 مارس بعدما أكدت التحاليل المخبرية إصابته بفيروس كورونا المستجد.

تعليقات
تحميل...