جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

وزارة الصحة تكشف عن الأسباب المباشرة وراء الارتفاع اليومي للمصابين بالفيروس

جورنال أنفو - فوزية زين الدين

 

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، على لسان محمد اليوبي مدير الأوبئة، عن أسباب ارتفاع الحصيلة اليومية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

مدير الأوبئة محمد اليوبي أبرز أنه و من خلال المؤشرات والبيانات الصادرة عن الوزارة ،يمكن إعتبار “البؤر الوبائية العائلية” كمسبب أساسي لإرتفاع عدد المصابين بالفيروس في مختلف مدن المملكة.

المتحدث أضاف في شرحه ل “البؤر الوبائية العائلية” قائلا، إن “هناك أشخاص يغادرون البيوت قد يكونون سبب إنتشار الفيروس داخل البيوت أو أن هناك أشخاص كانوا في فترة حضانة للفيروس بعد تطبيق إجراءات العزل الطبي ” .

اليوبي أرجع سبب الإرتفاع إلى عامل آخر يتجلى في بداية إجراء الكشوفات المخبرية على مخالطي الحالات المؤكدة والبالغ عددهم 7 ألالاف شخص. هذا وقد أشار المتحدث إلى وجود حالات من المخالطين لم تظهر عليها أية أعراض لكن الكشف أكد إصابتها.

وبهذا ترتفع الحصيلة إلى حدود الساعة السادسة مساءا من يومه الأحد إلى 990 حالة مؤكدة ، 69 حالة وفاة و 71 حالة شفاء مع إستبعاد 3589 حالة أظهرت الكشوفات خلوها من الفيروس.

جدير بالذكر أنه من المتوقع ان ترتفع حصيلة الإصابات بإرتفاع عدد الكشوفات التي ستجرى بعد توصل الوزارة بأجهزة الكشف .

ليبقى الخيار اليوم بين أيدي المواطنين لرسم منحنى التغيرات في قادم الأيام ، خاصة وأن المعطى الجديد والمتمثل في وجود حالات بدون أعراض يقتضي منا إلتزام إضافيا خارج وداخل البيوت بشكل متساوي .

تعليقات
تحميل...