جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة يساهم في صندوق تدبير جائحة كورونا

جورنال أنفو- عثمان رشيد من قلعة السراغنة

احتضنت قاعة محمد المؤدن بعمالة قلعة السراغنة، صباح أمس الأربعاء، أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الاقليمي لشهر أبريل، لدراسة والمصادقة على نقطتين تتعلقان، ببرمجة الفائض برسم سنة 2019، والمصادقة على قبول هبة ثلاث شاحنات صهريجية موهوبة من طرف مجلس جهة مراكش أسفي.
أشادت مداخلات أعضاء المجلس الاقليمي، بالمجهودات التي تبذلها السلطات المحلية وأعوانها في مجموع دوائر الإقليم ومجالسه الجماعية، ورجال الدرك الملكي والأمن الوطني والقوات المساعدة والوقاية المدنية.
.
كما تضمنت كلمات المتدخلين، الاهتمام اللازم بالصحة العمومية ودعمها بالتجهيزات الطبية لتحسين الخدمات والتخفيف من الإكراهات التي يشتكي منها العاملون في القطاع. وأكد أعضاء المجلس الإقليمي على بدل المزيد من المجهودات والعمل، لدعم المناطق المتضررة من آثار الجفاف، وتقوية شبكة الماء الصالح للشرب بالدواوير المحتاجة.
شملت برمجة الفائض برسم 2019 والذي بلغ مجموعه: 7855394.41 درهم دعم لصندوق محاربة كورونا ب 100 مليون سنتيم، واقتناء سيارات الخدمة للدرك الملكي ب100 مليون سنتيم، إلى جانب اقتناء خمس سيارات الخدمة للأمن الوطني، ودراسات عامةب400 ألف درهم.
كما صادق أعضاء المجلس الإقليمي بالإجماع على 100 مليون سنتيم لاتفاقيات تتعلق بانجاز وتمويل برنامج التاهيل الحضري لمراكز الجماعات باقليم قلعة السراغنة، و120 مليون سنتيم لشراء سيارات للنقل المدرسي، بالاضافة لبرمجة :585394.41 درهم لتزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب، و320 ألف لاقتناء حافلة صغيرة.

 

شارك الخبر مع أصدقائك :
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.