جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

للحفاظ على شباب دائم.. عليك بتناول هذه الأغذية

 

سنوات عدة حاول خلالها خبراء الصحة إيجاد طريقة مناسبة تضمن الحفاظ على الشباب، بالاعتماد في الغالب على بعض مستحضرات التجميل أو بعض العمليات الجراحية، إذ يشكل الحفاظ على مظهر شاب هوساً للعديد من الناس الذين يرغبون في إطالة هذه المرحلة الزمنية المميزة في عمر الإنسان إلى أقصى وقت ممكن، لاسيما وأن الشخص في مرحلة شبابه يتمتع بجسد في أوج قوته وعنفوانه.

إلا أن دراسة علمية توصلت إلى طريقة بسيطة وفعالة قد تُساعد على تمديد مرحلة الشباب فترة طويلة، بالاعتماد فقط على نوع التغذية.

وأوضحت الدراسة الصادرة عن جامعة “انسبرك”، أن الأشخاص الذين يتناولون أغذية غنية بالسبيرمِداين قد يعيشون مدة زمنية أطول، خاصة وأن بعض المكونات الغذائية قادرة على التأثير بشكل منتظم على عملية الشيخوخة.
والسبيرمدين هو مركب يشارك في عملية الأيض الخلوية، ويتواجد بنسب معتدلة في الجبنة وأنواع الفطر. كما يتواجد أيضا في البقوليات ومنتجات الصويا والحبوب الكاملة.

وأفاد  موقع مجلة “American Journal of Clinical Nutrition” أن النتائج اعتمدت على دراسة شارك فيها 829 شخصا، تتراوح أعمارهم بين 45 و84، وأضاف موقع المجلة العلمية المتخصصة أن خبراء الدراسة لاحظوا أن الأشخاص، الذين يتناولون على الأقل أغذية تحتوي على حوالي 80 ميكرومول من السبيرمدين تنخفض نسبة موتهم بشكل كبير.

وقال أحد المشاركين في الدراسة الدكتور ستيفان كيشل “السبيرمدين يُعطي إشارة إلى الخلايا من أجل أن تبدأ في عملية التنظيف بشكل ذاتي وحماية نفسها من الترسبات والشيخوخة المبكرة”.

جدير بالذكر، أن دراسة سابقة أكدت أن السبب في إطالة مركب السبيرمدين للعمر يكمن ربما في قدرة هذا المركب على دوره المُحفز أثناء عملية التهام الخلايا المعطوبة من القلب وتنقيته من الخلايا الخاملة، وفق ما أشار إليه موقع المجلة العلمية المتخصصة “نتشر ميديسن”.

وكالات

تعليقات
تحميل...