جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

حسن بوسلمان يطمئن المغاربة من أسعار المواد الاستهلاكية خلال الشهر الفضيل

جورنال أنفو

 

طمأن “حسن بوسلمان” مدير المنافسة والأسعار وتنمية الاستثمار بالوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، على هامش استضافته من قبل إحدى المحطات الإذاعية، “طمأن” المغاربة من أسعار المواد الاستهلاكية مؤكدا على أنها ستكون جد مناسبة تزامنا مع الشهر الفضيل وأيضا تزامنا مع حالة الطوارئ التي تشهدها المملكة بسبب إنتشار فيروس كورونا. 

ويؤمن حسن بوسلمان الحائز على درجة الماستر في الاقتصاد منذ ثمانينيات القرن الماضي، بمبدأ ضبط الأسواق وحماية المستهلك وذلك لإيمانه الشديد بسياسة المنافسة الشريفة باعتبارها  قاطرة حقيقية لتحقيق التنمية والنمو لبلدنا.

نبذة عن الأستاذ الحسن بوسلمان؟ 

من مواليد سنة 1964 بمدينة الخميسات، رجل ذو حنكة ودهاء شديد، استطاع بفضل طموحه ومهنيته أن يحقق منصبا مهما على رأس إدارة الأسعار والمنافسة في وزارة الاقتصاد والشؤون العامة والتي استمر بها منذ حوالي 23 سنة.  

ينحذر الحسن بوسلمان من عائلة متوسطة، وهو الطفل الرابع في عائلة مكونة من ثمانية أولاد وبنات. والده كان مسؤولا إداريا في وزارة التربية الوطنية ووالدته ربة منزل.

حصل بوسلمان  على شهادة البكالوريا في العلوم البيئية عام 1982 بمدينة الرباط، بعد سنوات من استقرار أسرته بالعاصمة، كما التحق بطبيعة الحال بكلية العلوم القانونية والاقتصادية بجامعة محمد الخامس حيث حصل في عام 1987 على درجة الماجستير في “اقتصاديات الأعمال”.

تم تجنيده من قبل مكتب رئيس الوزراء بمركز مساعد باحث، بين عامي 1988 و 1995 ، ورث ملفات تحرير الأسعار وصياغة قانون المنافسة. الأمر الذي يدفعه أيضًا للعمل على عملية تعويض الأسمنت والزبدة والأسمدة.

 

 

تعليقات
تحميل...