جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

اليوبي متفائل بخصوص عدد المتعافين من كورونا في المغرب

جورنال أنفو- عبد الحفيظ الشياظمي

قال محمد اليوبي مدير مديرية الأوبئة في وزارة الصحة، إن المغرب سجل خلال الأربعة والعشرين ساعة الأخيرة 69 حالة إضافية، مع العلم أن 47 تم اكتشافها عبر تتبع المخالطين، أي بنسبة 69 في المائة من الحالات المكتشفة، بالمقابل تم استبعاد ما يفوق 1600 حالة، كان من المحتمل اصابتها بفيروس كورونا، إلا ان المختبرات أكدت عكس ذلك، ويصبح بذلك إجمالي الحالات المستبعدة، منذ بداية الوباء، هو 28609 من الحالات.

أما بالنسبة للتوزيع الجغرافي للحالات المؤكدة، فلم يطرأ عليه أي تغيير، حيث تظل أكبر نسبة هي التي سجلت بجهة الدار البيضاء سطات، بما يقو 25 في المائة، ثم جهة مراكش أسفي بما يفوق 21، ثم طنجة بما يفوق 13 في المائة، ثم جهتي فاس ودرعة، بما يفوق 12 في المائة.

اليوبي أضاف متأسفا”سجلنا للأسف ثلاث حالاة وفاة ليصبح بذلك اجمالي الحالات 168 حالة وفاة، ويبقى معدل الفتك 3،9 في المائة”.

أما بخصوص المتعافين “سجلنا الحمد لله، يضيف مدير الأوبئة بارتياح، 150 حالة كانتت متابعة بمختلف المراكز، طبعا بعد التأكد بالمعايير المخبرية من شفائها، فسيصبح بذلك إجمالي الشفاء من فيروس كورونا المستجد 928 حالة شفاء منذ بداية الوباء، وترتفع النسبة المئوية للتعافي إلى 21،5 بالمائة”.

وأضاف كذلك”يجب الإشارة لازلنا نسجل تقلصا للحالات التي يتم التكفل بها في حالة حرجة وتمثل 4 في المائة، و82 في المائة تم التكفل بها في الوقت الذي لم تظهر عليها أية علامات سريرة أو ظهرت عليها علامات بسيطة، مع العلم أننا لازلنا نتابع عددا من المخالطين، حيث لازال لدينا 8941 مخالط تحت المراقبة الصحية”.

تعليقات
تحميل...