جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

كورونا تتسلل إلى سجن طنجة وتصيب 15 نزيلا و 18 موظفا والحصيلة مرشحة للارتفاع!

جورنال أنفو - حكيمة مومني

 

أصيب 15 نزيلا يقبعون داخل السجن المحلي “سات فيلاج” بمدينة طنجة بعدوى الفيروس، بعدما تم نقلهم جميعا من قبل إدارة السجن المحلي إلى المستشفى، حيث أكدت التحاليل المخبرية أنها إيجابية.

وأفاد بلاغ المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، توصل موقع “جورنال أنفو” بنسخة منه، “أنه في سياق التدابير المتخدة ضد انتشار فيروس كورونا داخل المؤسسة السجنية، فقد تم إخضاع 11 نزيلا للبروتوكول العلاجي بالسجن المحلي طنجة 1، حيث نُقل ثلاثة منهم للخضوع لنفس البروتوكول بالمستشفى الخارجي، في حين جاءت نتائج التحاليل المعادة لسجين واحد سلبية”. 

 

وكشف بلاغ المندوبية، أمس الخميس، أن العدوى انتقلت أيضا إلى عدد من الموظفين داخل السجن المشار إليه، إذ بلغ العدد الإجمالي للمصابين في صفوفهم 18 حالة، موزعين بين العينات والمخالطين، مشيرة إلى أنهم يخضعون حاليا للبروتوكول العلاجي الخاص بـ”كوفيد -19″ داخل السجن المحلي طنجة 1.

هذا ومن المرجح أن ترتفع حصيلة المصابين في صفوف النزلاء بداخل السجن المحلي المعني، تزامنا مع ارتفاع عدد التحاليل المخبرية التي يخضع لها مجموعة من النزلاء والموظفين، موضحة مصادرنا أن جميع التدابير اتخدت من قبل السلطات المحلية بمدينة طنجة بغية تفادي انتشار الفيروس داخل المؤسسة السجنية.

تعليقات
تحميل...