جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

السعودية تسمح إقامة صلاة الجماعة في المساجد

جورنال أنفو- وكالات

قرّرت المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء، تعديل أوقات منع التجول الجزئي وعودة بعض الانشطة الاقتصادية والسماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة والتنقل بين المدن ورفع تعليق الرحلات الجوية المحلية وذلك باستثناء مدينة مكة المكرمة.

مصدر رسمي سعودي، قال إن تلك القرارات تأتي “بناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19 “، وإمكانية تغيير أوقات منع التجول الجزئي وعودة بعض النشاطات مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية” .

كما أشار أن المملكة ستغيير أوقات السماح بالتجول في جميع المناطق فيما عدا مدينة ” مكة المكرمة ” لتصبح من الساعة السادسة صباحا حتى الثالثة عصرا، ابتداء من 28 وحتى 30 ماي الجاري، كما سيُسمح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض في مساجد المملكة ما عدا المساجد في “مكة المكرمة” مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية واستمرار إقامة صلاة الجمعة والجماعة في المسجد الحرام وفق الإجراءات الصحية والاحترازية المعمول بها حاليا.

شملت القرارات رفع تعليق الحضور للوزارات والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص والعودة لممارسة أنشطتها، وكذا رفع تعليق الرحلات الجوية الداخلية مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة التي تحددها الهيئة العامة للطيران المدني بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات الأخرى ذات العلاقة علاوة على رفع تعليق السفر بين المناطق بوسائل المواصلات المختلفة.

وكشف المصدر ذاته انه تقرر أيضا ابتداء من 21 يونيو المقبل العودة لأوضاع الحياة الطبيعية في جميع مناطق المملكة ومدنها إلى ما قبل فترة إجراءات منع التجول فيما عدا مدينة ” مكة المكرمة ” .

 

تعليقات
تحميل...