جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

رحيل نجم الشاشة المصرية حسن حسني بسكتة قلبية مفاجئة

جورنال أنفو

 

رحل إلى دار البقاء الفنان المصري المعروف حسن حسني، ليلة أمس الجمعة، بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة ألمت به، ليفارق الحياة فجأة عن عمر يناهز 89 عاما.

ولد الراحل في حي القلعة التاريخي في القاهرة سنة 1931 وحفلت مسيرته الفنية المتدة لعقود بمئات من الأعمال في مجال السينما والمسرح والتليفزيون.

وفاز حسني بالعديد من الجوائز، بينها جائزة أحسن ممثل في مهرجان السينما الروائي في القاهرة سنة 1993، وفي العام نفسه نال جائزة مماثلة في مهرجان الإسكندرية السينمائي عن فيلم “فارس المدينة” وتم تكريمه في العديد من المهرجانات العربية.

بدأ مسيرته الفنية في السينما بمشاهد قليلة في فيلم “الكرنك” في 1975، أحد أيقونات السينما المصرية، فيما شكل فيلم “سواق الأتوبيس” سنة 1982 نقلة هامة في مسيرته الفنية.

ولعب حسن حسني أدوارا في العديد من الأفلام البارزة في تاريخ السينما مثل “البريء” و “الهروب”، و “زوجة رجل مهم” و “سارق الفرح”، كما شارك في أعمال مميزة أخرى في المسرح والتليفزيون.

وشارك الفنان الكبير حسن حسنى فى العديد من الأعمال التليفزيوينة والسينمائية المهمة على مدار المواسم الماضية، حيث شارك فى مسلسل “سلطانة المعو” مع غادة عبد الرازق، والذى عرض فى موسم دراما رمضان المنقضى، ومن قبلها شارك فى مسلسل “أبو جبل”، للنجم مصطفى شعبان.

وشارك أيضا فى موسم عيد الأضحى السينمائى الماضى، بفيلم “خيال مآتة”، من بطولة النجم أحمد حلمى، والنجوم منة شلبى وخالد الصاوى وبيومى فؤاد.

تعليقات
تحميل...