جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

زمن كورونا.. دوريات كرة قدم استأنفت اللعب وأخرى تنتظر

جورنال أنفو- نهيلة عماري

  بعد توقيف مختلف الأنشطة الرياضية من طرف الفيفا و الاتحادات الرياضية المحلية منذ شهر مارس الفارط بسبب انتشار فيروس كورونا  المستجد، استأنفت بعض الدوريات الأوروبية نشاطها الكروي فيما تبقى من مباريات الموسم الحالي وفق تدابير إحترازية لتجنب انتشار الوباء، من خلال فرض قوانين جديدة على فرق كرة القدم، كالتقليص  من عدد اللاعبين، وكذا الطاقم التقني ومنع البصق واحتفال اللاعبين عند تسجيل الأهداف.
  مقابل ذلك، صار من حق أي فريق استبدال خمسة لاعبين عوض ثلاثة في كل مقابلة، كما أقرت الاتحادات المحلية لعب ما تبقى من المباريات في أربعة مدن متقاربة جغرافيا وفي غياب تام للجماهير تفاديا لإنتشار وباء “كوڤيد 19”.
 من بين الدوريات التي انطلقت، الدوري الألماني لكرة القدم يوم  7 ماي 2020 والدوري البرتغالي خلال الثالث من شهر يونيو الجاري، فيما تنطلق دوريات أخرى خلال الأيام القليلة القادمة، وعلى العكس من ذلك حسمت بعض الاتحادات الكروية في شأن بطولة هذه السنة بتتويج الفريق المتصدر للدوري المحلي بذرع البطولة، كما هو الشأن بالنسبة لفريق ( باري سان جرمان الفرنسي) .
 تجدر الإشارة أن عددا من اللاعبين لم يسلموا من ” فيروس كورونا” المستجد على سبيل المثال لا للحصر اللاعب الايطالي “ديبالا” الذي يلعب في”الدوري الإيطالي و اللاعب البلجيكي من أصول مغربية مروان فلايني الذي يمارس في الدوري الصيني .
تعليقات
تحميل...