جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

طقس يوم غد الجمعة

جورنال أنفو- و.م.ع

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، غدا الجمعة، أن تتشكل سحب كثيفة في البوغاز واللوكوس والريف الغربي مع قطرات متفرقة خلال الصباح، فيما ستبقى السحب المدارية في أقصى الجنوب مع قطرات متفرقة ومحليا عاصفية.

سيلاحظ تشكل كتل ضبابية، خلال الصباح والليل، في المناطق الوسطى، فضلا عن ظهور بعض السحب الركامية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط مرفوقة بقطرات مطرية متفرقة.

وسيكون الطقس حارا نسبيا في أقصى كل من جنوب وجنوب شرق البلاد، هذا مع هبوب زوابع رملية محلية في الجنوب الشرقي للمملكة.

ستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية نوعا ما، وجنوبية إلى غربية بالجنوب الشرقي، ومن القطاع الغربي بالأطلس المتوسط والسهول المحيطية الشمالية وشمال الأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى غربية في باقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 06 و11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 18 و23 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية، وما بين 12 و17 درجة عموما بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 18 و23 درجة بالمرتفعات والبوغاز، وما بين 24 و29 درجة بالشرق وبالسايس وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، وما بين 30 و35 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 35 و40 درجة بأقصى كل من جنوب وجنوب شرق المملكة.

وسيكون البحر هائجا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بمنطقة البوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي.

تعليقات
تحميل...