جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

منظمة الصحة العالمية تفاجئ العالم بتصريحاتها بخصوص وباء كوفيد 19

جورنال أنفو

 

 

فاجأت منظمة الصحة العالمية العالم بتصريحاتها التي بدت متناقضة ومثيرة للجدل، حين قالت “إن حامل فايروس كوفيد19 يعتبر شخص غير معدي للآخرين إلا في حالة ظهور الأعراض لديه وأهمها الحرارة! لذا لاينصح بفحص غير المصابين أو حجزهم بداعي الحجر”. 

و استنتجت تقارير صحفية بناء على ما ذكرته المنظمة العالمية، أن المسح الوطني والحجر لغير المصاب بالأعراض هو عديم الجدوى ولايؤثر على التعامل مع المرض، ما يعني أن الاستراتيجيه الآن هي البحث عن المصابين بالأعراض وليس حاملي المرض !!

ووصفت عدد من التقارير الإعلامية أن كابوس كوفيد 19، مجرد مؤامرة بشرية خاصة بعدما أعلنت منظمة الصحة العالمية أن ماحدث من 3 أشهر هو سوء فهم. 

وذكرت التقارير أن إغلاق ملف كورونا تم بعد ضلوع منظمة الصحة العالمية رسميا بمؤامرة مما أجبرها على الاعتراف وتغيير أقوالها، وسيتم توجيه أمر لكافة البلدان بالفتح ولا حاجة للتباعد الاجتماعي والتوجيه بعودة الحياة الى طبيعتها

غصّت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الخمسة أيام الأخيرة بمنشور يشير إلى انتهاء جائحة كورونا التي شلّت حركة العالم اقتصاديا واجتماعيا.

من جهتها،  قالت ماريا فان كيرخوفي المتخصصة في علم الأوبئة والخبيرة الفنية في منظمة الصحة العالمية -في ملخّص صحافي، إن الدراسات تظهر أن المصابين بفيروس كورونا يكونون الأكثر نقلا للمرض عندما تظهر عليهم الأعراض لأول مرة.

وقالت إن هناك مجموعة أخرى من الأشخاص لا تظهر عليهم الأعراض لكن يمكن أن يكونوا مصدر عدوى للآخرين، مضيفة أن نسبة 40% من نقل المرض يمكن أن تكون من حالات إصابة لا تظهر عليها الأعراض.

 

تعليقات
تحميل...