جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

أكادير: أسرة العدالة تنظم حملة للتبرع بالدم

جورنال أنفو- غسان المنفلوطي

نظمت أسرة العدالة، من قضاة ومحامين وخبراء محلفين وعدول وأعوان قضائيين … وغيرهم من المنتسبين للمهن المساعدة للقضاء، اليوم الأربعاء، حملة للتبرع بالدم، في مقر محكمة الاستئناف في أكادير.

تندرج هذه المبادرة الإنسانية في إطار انضمام أسرة العدالة، على صعيد الدائرة القضائية لمحكمة الاستئناف بأكادير للحملات التضامنية للتبرع بالدم التي انخرط فيها على الصعيدين الوطني والمحلي، المنتسبون لمجموعة من المهن والوظائف الأخرى مثل أسرة الأمن الوطني والقوات المساعدة … إضافة إلى منظمات المجتمع المدني.

قال الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأكادير، الأستاذ عبد الله الجعفري، إن أسرة العدالة بهذه الدائرة الاستئنافية أبت إلا أن تشارك في الحملات الوطنية للتبرع بالدم، نظرا لحاجة البلاد لهذه المادة الحيوية، خاصة في هذه الظروف الاستثنائية التي تشهد مكافحة وباء كورونا.

كما أضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن أسرة العدالة التابعة لنفوذ استئنافية أكادير تعتبر هذه المبادرة “واجبا وطنيا” ،معربا عن امتنانه للمغرب وللمغاربة دوام السلامة والرخاء والتقدم، في ظل القيادة الرشيدة للملك محمد السادس.

 

من جهته، أشار الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بأكادير ، الأستاذ عبد الكريم الشافعي، إلى أن هذه الحملة المنظمة بتنسيق مع المركز الجهوي لتحاقن الدم، تؤكد بالملموس انخراط مكونات العدالة في مبادرات التضامن الإنساني ، وتكريسهم لهذه الفضيلة الاجتماعية والإنسانية النبيلة.

أوضح في تصريح مماثل أن هذا التضامن تستلهمه أسرة القضاء، وباقي مكونات العدالة، من القيم السامية التي يرعاها الملك محمد السادس الذي ما فتئ يضع صحة المواطن المغربي فوق كل أولوية واعتبار.

يذكر أن هذه الحملة التضامنية ، التي عرفت مشاركة وازنة سواء من طرف القضاة أو المحامين وفي مقدمتهم نقيب هيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير وكلميم والعيون، الأستاذ حسن وهبي ، لقيت تجاوبا منقطع النظير أيضا في صفوف باقي المنتسبين للمهن الأخرى المساعدة للعدالة وذلك على مستوى عموم المحاكم التابعة للدائرة الاستئنافية لأكادير.

تعليقات
تحميل...