جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

تأجيل التحقيق التفصيلي في ملف ” يوسف الزروالي ومن معه” إلى نهاية الشهر

غسان المنفلوطي

أجل قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمكناس، الثلاثاء الماضي، التحقيق التفصيلي، مع يوسف الزروالي، الناشط الفايسبوكي، المتهم من أجل النصب والاحتيال والسب والقدف والتهديد والتشهير، إلى يوم الثلاثاء المقبل الموافق ل 30 يونيو الجاري.

ويأتي تأجيل الملف، على غرار باقي الملفات على المستوى الوطني، لصعوبة نقل المعتقلين من السجون إلى المحاكم، مخافة إصابتهم بفيروس كورونا، ونقله إلى باقي السجناء.

ويتابَع يوسف الزروالي بتهم النصب والاحتيال والسب والقذف والتهديد والتشهير، بناء على شكايات تقدم بها مجموعة من الأشخاص، يتهمونه فيها بالنصب والاحتيال عن طريق “الإحسان العمومي”.

وتجدر الإشارة إلى أن الناشط الفايسبوكي، المودع بالسجن، اشتهر في مواقع التواصل الاجتماعي بنشره لفيديوهات تظهره بصدد “تسليم تبرعات مالية لبعض الأشخاص الفقراء”، والتي يكون قد جمعها من محسنين يبعثون بها إلى حسابه الشخصي، غير أنه في كل مرة توجه إليه أصابع الاتهام بـ”الاستيلاء” على المبالغ المالية الكبيرة من التبرعات والاقتصار على منح المستحقين لها مبالغ “هزيلة”. ويتابع أيضا في الملف، شخصان في حالة اعتقال، كما تم وضع والدة المتهم الرئيسي يوسف تحت المراقبة القضائية.

تعليقات
تحميل...