جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

دورة تكوينية حول موضوع “الدخول، الإقامة واللجوء في المغرب: حقوق وممارسات”

غسان المنفلوطي

نظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان واللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالدار البيضاء-سطات، بدعم من المفوضية السامية للاجئين، دورة تكوينية عن بعد لفائدة مجموعة من الجمعيات، خاصة جمعيات مجموعة عمل الحماية بالدار البيضاء (GTP)، حول موضوع “الدخول، الإقامة واللجوء في المغرب: حقوق وممارسات”، وذلك يومي 17 و 18 يونيو 2020.

وقد شكلت هذه الدورة التكوينية، التي استفاد منها عشرون مشاركا، فرصة لتعزيز معارف الفاعلين الذين يشتغلون حول ملف الأجانب، بمن فيهم اللاجئين وطالبي اللجوء، خاصة الشق المتعلق بالإطار القانوني الخاص بالدخول إلى الأراضي المغربية، حق الإقامة بالنسبة للأجانب وحق اللجوء، الخ.

كما يهدف هذا التكوين، الذي يندرج في إطار الجهود المبذولة من طرف المجلس لتعزيز قدرات مختلف الفاعلين في مجال حماية حقوق الأجانب، إلى دعم قدرات الجمعيات في مجال معالجة ملفات الأجانب المطروحة أمامهم، بمن فيهم اللاجئين وطالبي اللجوء، خاصة ما يتعلق بمعالجة المعطيات والتوجيه والارشاد.

هذا ومكنت هذه الدورة، التي تميزت بمشاركة السيدة بيتينا غامبرت، نائبة ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في المغرب، من تبادل الخبرات والممارسات الفضلى بين المشاركين.

تعليقات
تحميل...