جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

الحيمر : الشفافية غائبة والكواليس تتحكم في الصعود

جورنال أنفو- عبد الإله طلوع

أوضح رضوان الحيمر، مدرب الفريق السالمي لكرة القدم، أحد الأندية الممارسة في القسم الاحترافي الثاني، أن الشفافية تغيب عن القسم الثاني الذي تتحكم لغة “الكواليس” في مصير فرقه الصاعدة عنه.
كما أضاف لحيمر، الذي كان يتحدث لإحدى الإذاعات الوطنية : “للأسف، القسم الاحترافي الثاني تغيب عنه الشفافية، وبعض الفرق لا تكتفي بالمنافسة على أرضية الملعب، بل تحاول اللعب أكثر في الكواليس لترجيح كفتها، وتحقيق الصعود بأي طريقة كانت”.
تابع الإطار الوطني ، كلامه قائلا: “نحن في النادي السالمي نركز فقط على تقديم مستويات جيدة في الملعب، والكل يعرف الطريقة التي يشتغل بها النادي، كما أننا خلال أول موسم حافظنا على البقاء، وبعده عرفنا كيف ننافس على الصعود، ونلعب هذا الموسم بدون ضغوط، كما أننا لا نتقن لغة الكواليس التي غيبت الشفافية في هذا القسم، ولو كنا من أصحاب الكواليس لحققنا الصعود قبل الموسم الحالي”.
وعن تحضيرات فريقه لاستئناف الدوري الاحترافي، قال لحيمر: “اللاعبون ظلو ملتزمين بالتداريب خلال الحجر الصحي، ستكون لديهم 50 في المائة من الجاهزية البدنية، وسنعمل على إعادتهم لطراوتهم البدنية بنسبة 100 في المائة خلال فترة الإعداد التي حددتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم”.
وأردف: “سنشتغل خلال العشرة أيام الأولى على استئناس اللاعبين مع الكرة، وبعد ذلك سنعمل على التركيز على الجانب البدني والنفسي والتكتيكي في الشهر المتبقي، وسنكون جاهزين لاستئناف المباريات المتبقية”.
وأوضح لحيمر: “الاستراتيجية التي نشتغل عليها في الفريق مع المكتب المسير، أعطت أكلها إذ نحقق نتائج إيجابية بأقل تكلفة مالية، كما أن هناك خمسة عشر لاعبا مروا من الفريق، يدافعون عن ألوان فرق في القسم الاحترافي الأول، وهذا يوضح استثمارنا في المواهب والثقة التي منحناهم إياها”.

 

تعليقات
تحميل...