جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تتابع بقلق واهتمام كبير قضية الزميل عمر راضي

جورنال أنفو

توصل موقع ” جورنال أنفو ” ببلاغ من النقابة الوطنية للصحافة المغربية، حول موضوع، استدعاء الزميل عمر راضي من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وفيما يلي نص البلاغ.

تتابع النقابة الوطنية للصحافة المغربية بقلق بالغ واهتمام كبير، تطورات قضية الزميل عمر الراضي، بعد توصله باستدعاء من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، يقضي بالمثول أمامها، وبعد صدور بلاغ للوكيل العام للملك بالدار البيضاء يؤكد هذا الاستدعاء، ويعزوه لموجبات البحث التمهيدي في قضية لها ارتباط بشبهة “الحصول على تمويلات من الخارج لها علاقة بجهات استخباراتية”.

والنقابة الوطنية للصحافة المغربية كإطار مهني داعم لحرية الصحافة ومناضل من أجل حماية الصحفيات والصحافيين، تطالب بتمتيعه بجميع الضمانات والشكليات، المقررة قانونا في مرحلة البحث التمهيدي، ومراعاة أولوية وحق الصحافيين والصحافيات في ممارسة مهنتهم بكل حرية.
وإذا كانت النقابة تعتبر أنه من الضروري احترام عمل السلطات القضائية وصلاحيات النيابة العامة، فإنها تؤكد على مبدأ قرينة البراءة هي الأصل المقرر دستوريا والمكفول تشريعيا.

وإن النقابة الوطنية للصحافة المغربية وهي تتابع باهتمام بالغ لمجريات وتطورات هذا الملف، فإنها تهيب بجميع الزميلات الصحافيات والزملاء الصحفيين التعاطي مع خبر فتح بحث تمهيدي من منطلق مبدأ قرينة البراءة، مع التأكيد على أنها ستواكب هذه القضية في جميع حيثياتها.

تعليقات
تحميل...