جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

بلقشوري:اتخذنا جميع التدابير الصحية لإنجاح امتحانات البكالوريا في مراكش

جورنال أنفو- زينب بومسهولي مراكش

أكد محمد بلقشوري، المدير الإقليمي المكلف بنيابة التربية والتعليم في مراكش، صباح يومه الأحد 28 يونيو، أن الإجراءات الصحية الموضوعة داخل مراكز الامتحانات تم احترامها بالكامل، إضافة إلى توفير جميع الوسائل الصحية”معقما،  كمامات”لكافة التلاميذ الذين سيجتازون امتحان الباكالوريا دورة يوليوز 2020.

في تصريح لـ “جورنال أنفو” قال بلقشوري، إن عدد المترشحين للدورة العادية دورة يوليوز لسنة 2020 في مديرية مراكش ، بلغ 19793 مترشحة ومترشح، من بينها 9753 مترشحة بنسبة 49%،كما بلغت نسبة المترشحين الأحرار 4780 مترشح و مترشحة، فيحين عدد المترشحين من التعليم الخصوصي وصل 2764 بنسبة 14%، أما المترشحون من التعليم العمومي فبلغ 12249 مترشح ومترشحة بنسبة 61،89%.

وأضاف، أ، هؤلاء المترشحين و المترشحات سيجتازون امتحانات الباكالوريا لهذه السنة بما مجموعه 95 مركزا من ضمنها 5 قاعات رياضية زائد 15 مدرجا جامعيا،و 1884 قاعة عادية،إضافة إلى مركز بسجن لوداية.

وأردف:”مايميز هذه الدورة كونها تجري في ظل تفشي وباء كورونا،هذه الجائحة فرضت على المديرية الإقليمية ومركز الإمتحان اتخاد مجموعة من التدابير ذات طابع صحي ومجموعة من الاجراءات الاحترازية من أجل حماية صحة المترشحين،حيث وفرنا مواد النظافة من معقمات وكمامات وكذلك اشتغلنا على التشوير الأرضي المساعد على التباعد الجسدي.”

علاقة بالموضوع قال بلقشوري أيضا، إنه لا بد من تقديم الشكر الجزيل لجميع السلطات المحلية والأمنية وجميع المجالس المنتخبة للدعم الكبير و لا متناهي التي قدمته للمديرية الإقليمية من أجل تنظيم هذه الإمتحانات.

واختتم بشكر جميع رؤساء مراكز الامتحان وكذلك جميع الملاحظين والأساتذة الذين سيكلفون بهذا الاجراء من أجل أن تكون هته الامتحانات منظمة بشكل جيد على مستوى مديرية مراكش.

تعليقات
تحميل...