جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

رئاسيات بولونيا : المرشحان أندري دودا و رافال ترزاسكوفسكي في الجولة الثانية

جورنال أنفو

أكدت نتائج استطلاع للرأي أشرفت عليه مؤسسة “إبسوس” أن المرشحين للانتخابات الرئاسية ،التي جرت أمس الأحد ، أندري دودا ورافال ترزاسكوفسكي سيتواجهان خلال الجولة الثانية .

وأوضحت نتائج استطلاع الرأي ،الذي أجري بطلب من قنوات “تي في بي” و”تي في إن” و”بولسات” التلفزية العمومية ،أن الرئيس الحالي أندريه دودا ،مرشح حزب “القانون والعدالة” الحاكم حصل على 41.8 بالمئة من أصوات الناخبين، فيما حصل رافال ترزاسكوفسكي ،عمدة العاصمة وارسو ومرشح ائتلاف “المنبر المدني” المعارض على 30.4 في المائة، سيلتقيان خلال الجولة الثانية التي ستجري يوم 12 من يوليوز القادم.

ووفقا لاستطلاع الرأي، حصل على المرتبة الثالثة المرشح اللامنتمي شيمون هولوفنيا 13.3 بالمائة ، واليساري كرزيستوف بوساك ، رئيس اتحاد أحزاب اليمين المتطرف “كونفيديراتسيا” ،على 7.4 بالمائة ،و مرشح اليسار زعيم حزب “فيوسنا” روبرت بيدرون (2.9 في المائة) ، والمرشح رئيس حزب الشعب (الفلاحين) فلاديسلاف كوسينياك- -كاميش (2.6 في المائة).

وأكدت اللجنة المركزية البولونية للانتخابات ،اليوم الأحد ، أن الانتخابات الرئاسية التي جرت اليوم ،عرفت مشاركة قوية للناخبين في مختلف مناطق البلاد .

وحسب المصدر ،بلغت نسبة المشاركة عامة أزيد من 62 في المائة ،وشهدت مراكز الاقتراع في العاصمة وارسو بالخصوص مشاركة كبيرة ،مضيفا أن النسبة بلغت بالضبط 62.9 في المائة ،حسب المعطيات التي توصلت بها اللجنة .

وأشارت اللجنة الى أن نسبة المشاركة خلال الانتخابات الرئاسية السابقة ،أي قبل خمس سنوات بالضبط ، كانت في حدود 55.3 في المائة .

وخصصت اللجة الانتخابية 27 ألفا و 230 مركزا للاقتراع ،منها 25 ألف و433 مركز اقتراع قارة ،و 799 مركزا في المستشفيات،و94 مركزا في السجون ،و45 في مراكز الاحتجاز ،و646 مركزا في دور رعاية المسنين، و 8 مراكز على متن السفن ، و168 مركزا في الخارج .

وبلغ عدد المسجلين في اللوائح الانتخابية 30 مليون و 237 ألف و180 ناخبا للتصويت في الانتخابات الرئاسية ،بينهم 373 ألف و751 ناخب يتواجدون خارج البلاد .

تعليقات
تحميل...
Journalinfo

مجانى
عرض