جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

لأول مرة .. مهنيو الصحة الخواص يخوضون إضرابا وطنيا الخميس المقبل.

يخوض مهنيو الصحة الخواص بالمغرب، إضرابا وطنيا عن العمل يوم الخميس 18 أكتوبر المقبل بجميع العيادات والمصحات الخاصة بكل ربوع المملكة.

وأفادت الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة في بلاغ صحفي، أن أن خطوة الإضراب الأولى المقررة يوم الخميس المقبل، كانت ضرورية بالنظر إلى غياب إجراءات عملية وفعلية تجيب عن مضامين الملف المطلبي الذي ظلت التنظيمات المهنية والنقابية ترافع من أجله منذ سنوات، وشكّل موضوع مناشدات ومراسلات ونداءات متعددة إلى مختلف الجهات المختصة وكل المتدخلين المعنيين.

وأضاف المصدر ذاته، أن الملف المطلبي لمهنيي الصحة الخواص، يدعوا إلى تأهيل وإصلاح المنظومة الصحية بما يستجيب للاحتياجات الصحية للمواطنات والمواطنين، مؤكدا على ضرورة اتخاذ آليات وتدابير فعلية من أجل حفظ وحماية كرامة الطبيب المغربي، ومحاربة الممارسة غير الشرعية للطب.

وأكدالبروفسور رضوان السملالي، رئيس الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة أن يد مهنيي الصحة بالقطاع الخاص ممدودة وجاهزون لكل حوار مسؤول يفضي إلى خلاصات مسؤولة وملموسة، مذكرا في الوقت نفسه بأن هناك إضرابا ثانيا قرره الجمع العام الاستثنائي ليوم 20 شتنبر، وحدّد له تاريخ الخميس 22 نونبر، إلى جانب إضراب ثالث مقرر هو الآخر يوم الخميس 20 دجنبر 2018.

تعليقات
تحميل...