جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

جثة خاشقجي ذابت في حمض كيميائي!

 

نقلت شبكة ” سكاي نيوز” البريطانية عن مصدر بالتحقيقات التركية، الخميس 18 أكتوبر 2018، أن هناك فريضة يبحث وراءها فريق البحث الجنائي، تشير إلى احتمالية استخدام حمض كيميائي للتخلص من جثة الصحافي السعودي المختفي جمال خاشقجي، عن طريق إذابتها.

وقالت أليكس كروفورد، المراسلة الخاصة للشبكة في إسطنبول، إن مصدراً «وثيق الصلة بالتحقيق» نقل إليها أن إحدى النظريات تنطوي على أن بقايا خاشقجي قد تحلَّلَت في «حمضٍ كيميائي سريع المفعول».

وجاءت تلك الأخبار في الوقت الذي ظهرت فيه تفاصيل جديدة عن تسجيلٍ صوتي واضح لعملية التعذيب والقتل التي تعرض لها الكاتب لدى صحيفة Washington Post الأميركية داخل مقر القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول التركية.

وأُفيدَ بأنه جرى التخلص من جثة الصحافي في مقر السكن الرسمي القريب من القنصلية، والذي يقطن به القنصل السعودي محمد العتيبي.

وقالت كروفورد إن مصدراً «موثوقاً للغاية» أخبرها بأن التسجيل الصوتي تضمَّن محادثةً بين العتيبي وخاشقجي، تلاها بعد ذلك صوتُ «ضرب».

وكان فريق التحقيق التركي أن حدد 3 أماكن في إسطنبول، يُشتبه في أن تكون بقايا جثة الصحافي السعودي جمال خاشقجي في واحد منها.

وعلى مدار يومين، تُجري السلطات التركية أعمال التفتيش بمقر القنصل السعودي محمد العتيبي والقنصلية السعودية أيضاً في إسطنبول؛ لمعرفة مصير جثة خاشقجي.

وكان موقع Middle East Eye البريطاني كشف أنّ 7 رجال من بين الأشخاص الـ15 المشتبه في تورطهم بعملية قتل جمال خاشقجي ينتمون إلى وحدة الأمن والحماية الشخصيين لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

جورنال أنفو / وكالات

تعليقات
تحميل...