جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

منتدى الأعمال .. المستثمرون الفرنسيون بالعيون للتعرف على إمكانيات الجهة

احتضنت مدينة العيون، فعاليات منتدى المغرب- فرنسا للأعمال الذي نظمته جهة العيون الساقية الحمراء، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس بتنسيق مع غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالمغرب.

وفي هذا الإطار، قالت رقية الدرهم كاتبة الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي في تصريح لجورنال أنفو ، أن منتدى الأعمال المنظم بالعيون ذو أهمية كبرى، حيث يهدف الى التعريف لجهة العيون الساقية الحمراء وتعزيز موقعها بالنسبة للمستثمرين الفرنسيين كما يشجعهم على خلق مشاريع كبرى بالجهة.

من جهته، أكد فيليب إيديرن كلين رئيس الغرفة الفرنسية للصناعة والتجارة  بالمغرب، أن المشاريع الكبرى للبنية التحتية التي تم تنفيذها بالأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية تجعل منها قطبا مهما للقارة الإفريقية.

ويهدف منتدى المغرب-فرنسا للأعمال، المنظم من قبل وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، وجهة العيون الساقية الحمراء، والغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب، إلى خلق فضاء للقاء فعال وحيوي وغني من حيث المضمون بين الفاعلين الاقتصاديين المغاربة والفرنسيين. كما يهدف إلى تسليط الضوء على إمكانيات جهة العيون الساقية الحمراء كنقطة عبور وقطب لأفريقيا، وإلى تقديم الفرص الاستثمارية التي تتمتع بها الجهة للمستثمرين من أجل مساعدتهم على تحسين التنمية في المنطقة.

تعليقات
تحميل...