جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

“التبذير وسوء التدبير” عنوان المباراة الاستعراضية للمسيرة الخضراء

جورنال أنفو – العيون

 

أثارت المباراة الاستعراضية لقدماء اللاعبين الأفارقة والعالميين، المنظمة بالعيون احتفالا بالمسيرة الخضراء، جدلا كبيرا وانتقادات بالجملة، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد الفشل التنظيمي الذي رافقها.

بدءا بالشخصيات التي تم استدعاؤها والتي لا تمت لحدث وطني بحجم المسيرة الخضراء بصلة، مرورا بالمشاكل التنظيمية التي رافقت المباراة ووصولا إلى تحريف إحدى الفنانات الصاعدات للنشيد الوطني، اختلفت تعليقات وانتقادات المواطنين والإعلاميين المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي.

روبي وغادة عبد الرازق وطبيب أسنان ضيوف شرف احتفالات المسيرة الخضراء

انتقد عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، استدعاء بعض الشخصيات الأجنبية لاحتفالات المسيرة الخضراء كالفنانة المصرية روبي والممثلة غادة عبد الرازق وطبيب الأسنان الإماراتي ناجي مجد ورونالدينيو معتبرين أن حضورهم لا يشكل أي قيمة مضافة لحدث وطني بحجم المسيرة الخضراء، كما هاجموا الجهة المنظمة لاستدعاءها عددا من الفنانين المغاربة الصاعدين وتجاهل الأسماء الوازنة في المجال الفني والإعلامي.

الفنانة حياة الإدريسي كانت من بين المنتقدين، حيث نشرت صورة تجمعها بالفنانتين لطيفة رأفت ونعيمة سميح على حسابها الرسمي بتطبيق الصور “انستغرام”، أرفقتها بتعليق “بالله عليكم هل لينا سفريات للأغنية المغربية وحتى العربية من أبوابها الواسعة وشكرا”، في إشارة إلى عدم استدعائهم للاحتفالات.

مغني الراب المغربي “ديزي دروس” عبر بدوره عن امتعاضه من استدعاء مشاهير عرب لاحتفالات عيد وطني والطريقة التي يتم بها إهدار الأموال خلال المناسبات الوطنية قائلا “أنا كمواطن مغربي بسيط بغيت نعرف حاجة وحدة : هاد الحفل ديال المسيرة الخضراء اللي جايبين ليهً رونالدينيو وهندي مگلگ ما عارفهاش باش مگوفلة، زيادة عامر دوك النگافين والنگافات اللي حياتهم كاملة تنزلق واحيي وهاشطاگ عاش و ما الى ذلك شكون كينظم هاد الحفلات و شكون كيمولهم ؟ شكون مخلص الطيارات والوطيلات والطوموبيلات والشيافر والقص و و و … ”

غضب عارم بسبب تحريف سلمى رشيد لكلمات النشيد الوطني

لحسن حظه أن كاتب كلمات النشيد الوطني علي الصقلي الحسيني، غادرنا إلى دار البقاء ساعات قبل أن يشهد على أكبر جريمة ارتكبت في حق النشيد الوطني.

الفنانة سلمى رشيد لقت نصيبها من الانتقادات بعد تحريفها لكلمات النشيد الوطني خلال المباراة التي جمعت قدماء اللاعبين بعدد من الفنانين والرياضيين المغاربة. حيث قامت بتأديته بطريقة لا تليق بالنشيد الوطني للمملكة كما أنها حرفت عددا من كلماته.

 

اللاعبون الدوليون يوقفون المباراة بسبب الدوزي

خلال الدقائق الأولى للشوط الثاني من المباراة، برمج المنظمون وصلة فنية للفنان المغربي الدوزي الذي قام بأداء  أغنية العيون عينيا أثناء المباراة، الأمر الذي أغاظ اللاعبيين الدوليين وجعلهم يوقفون المباراة إلى أن توقف الدوزي عن الغناء.

الغضب بدا واضحا على وجوه اللاعبين الذين أوقفوا اللعب لمأزق ينتهزون عشر دقائق قبل أن يتدخل المنظمون لإيقاف الدوزي عن غناء واستكمال المباراة.

أبو زعيتر .. أنا ربكم الأعلى

عبر عدد من الفنانين والإعلاميين ممن حضروا احتفالات المسيرة الخضراء بالعيون، عن غضبهم من تصرفات الإخوة أبو زعيتر الذين باتوا يحسبون أنفسهم فوق الجميع، إذ كانواً يتدخلون في جميع الأمور التنظيمية للمباراة حتى عمل الصحفيين مما جعل الجميع يتساءل عما إذا كان الإخوة أبو زعيتر هم وراء تنظيم المباراة الاستعراضية التي رافقت احتفالاته عيد المسيرة  الخضراء.

تعليقات
تحميل...