جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

هذه عقوبات جامعة كرة القدم بعد شغب مباريات كأس العرش

بعد أحداث الشغب التي أعقبت مباريات كأس العرش، اجتمعت اللجنة المركزية التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم الأربعاء 7 نونبر 2018 وأصدرت عقوباتها التأديبية في  حق  كل من فريقي الوداد الرياضي والرجاء البيضاوي وفريقي نهضة بركان والوداد الفاسي.

وأدانت جامعة كرة القدم نادي الوداد الرياضي،  بإجرائه مباراة واحدة نافذة بدون جمهور، بعد أحداث الشغب التي عرفتها المباراة التي جمعته بنادي نهضة بركان لحساب نصف  نهاية كأس العرش،  وتغريمه مبلغ 40 ألف درهما، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، فضلا عن إصلاحه الأضرار التي لحقت المركب الرياضي لمدينة فاس بعد تقييم الخسائر من طرف إدارة الملعب.

كما أصدرت الجامعة عقوباتها بتغريم نادي نهضة بركان مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بنادي الوداد الرياضي لحساب نصف نهاية كأس العرش وتغريم فريق نهضة بركان مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على 5 إنذارات  خلال المباراة التي جمعته بفريق الوداد الرياضي، لحساب نصف نهاية كأس العرش، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

 وأدانت جامعة لقجع، نادي الرجاء الرياضي بإجرائه مباراة واحدة نافذة بدون جمهور، بعد أحداث الشغب التي عرفتها المباراة التي جمعته بنادي الوداد الرياضي الفاسي لحساب نصف  نهاية كأس العرش،  وتغريمه مبلغ 40 ألف درهما، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، فضلا عن إصلاحه الأضرار التي لحقت بالملعب الكبير لمدينة طنجة بعد تقييم الخسائر من طرف إدارة الملعب.

وفيما يخص اللاعب  أشرف مرزاق، لاعب نادي الوداد الرياضي الفاسي، فقد ارتأت الجامعةً توقيفه لمباراتين نافذتين وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الرجاء الرياضي لحساب نصف  نهاية كأس العرش.

 كما قضت بتغريم فريق الوداد الرياضي الفاسي مبلغ 1500 درهما لحصول فريقه على 4 إنذارات  وطرد خلال المباراة التي جمعته بفريق الرجاء الرياضي، لحساب نصف نهاية كأس العرش، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

تعليقات
تحميل...