جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

زلزال يضرب إيطاليا فجر اليوم مخلفا العشرات من الجرحى

 

ذكرت وكالة الأنباء (أنسا) أن زلزالا بقوة 4,8 درجات على مقياس “رييشتر” ضرب فجر اليوم الأربعاء 26 دجنبر مقاطعة كاتانيا شرق جزيرة صقلية الإيطالية، مخلفا العشرات من الجرحى .

وأضافت (أنسا) أن الزلزال، الذي وقع عند حوالي الساعة الرابعة و النصف بتوقيت غرينتش ، أسفر عن تدمير عددا من المنازل و ألحق أضرارا بكنيسة المدينة.
وأشارت إلى أن معظم سكان كاتانيا غادروا منازلهم واضطروا إلى قضاء الليل في العراء خوفا من الزلزال، الذي أدى إلى حدوث حالة هلع .
و ذكرت الوكالة أن السلطات المحلية فتحت مدارس و قاعات رياضية لإيواء الأشخاص الذين لا يريدون العودة إلى منازلهم خشية وقوع هزات أرضية جديدة.
وحسب صحيفة ( لاريبو بليكا) فقد تم إغلاق جزء من الطريق السيار كاتانيا-ميسينا بسبب وجود تشققات أرضية ، وسيتم استئناف حركة المرور بعد اتخاذ الإجراءات الضرورية للتأكد من سلامة التنقل عبر عذا الطريق.
و سجلت اليومية أن عناصر الوقاية المدينة لا يزالون يواصلون تقديم المساعدات للأشخاص المتضررين ، برفقة خبراء يعملون على تقييم الوضع في كاتانيا و الأضرار الناجمة عن الزلزال.
وكان بركان جبل إتنا الإيطالي، أعلى و أنشط البراكين في أوروبا، قد ثار أول أمس الاثنين، مطلقا دفقات من الرماد والحمم ،مما دفع السلطات لإغلاق مطار كاتانيا على الساحل الشرقي لجزيرة صقلية.
و ذكر المعهد الوطني لعلم طبقات الأرض والبراكين بإيطاليا أن نحو 130 هزة أرضية ضربت البركان منذ الساعة الثامنة تقريبا بتوقيت غرينتش من يوم الاثنين، مشيرا إلى أن أشد الهزات بلغت قوتها أربع درجات الساعة الواحدة ظهرا من نفس اليوم.

 

جورنال أنفو – متابعة 

تعليقات
تحميل...