جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

تأجيل محاكة المتورطين في جريمة مقهى “لاكريم” بمراكش

 

أرجأت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمراكش، صباح اليوم الثلاثاء 8 يناير، قضية المتهمين في ارتكاب جريمة إطلاق النار على مرتادي مقهى “لاكريم” بالمدينة إلى يوم الثلاثاء 5 فبراير المقبل، بعدما تم ضم ملف جديد للقضية الرئيسية المتابع فيها المتهمين الرئيسيين بتهمة القتل العمد باستعمال سلاح ناري.

ويتابع في هذا الملف13 شخصا، من بينهم هولنديان منفذا جريمة القتل باستعمال الرصاص، وكذا صاحب المقهى مسرح الجريمة وابن عمه؛ في حين عاشت محكمة الاستئناف صباح اليوم حالة من الاستنفار، وضرب طوق أمني على أسوارها، في إطار اتخاذ كافة الاحتياطات الضرورية من أجل توخي الحيطة والحذر ورفع درجة التأهب القصوى خلال أطوار الجلسة بالمحكمة.

وتعد هذه الجلسة الرابعة التي رفضت فيها النيابة العامة ملتمسات الدفاع بتمتيع المتهمين بالسراح المؤقت، منذ انطلاق أولى الجلسات في ماي الماضي، من أجل محاكمة المتورطين في جريمة مقهى “لاكريم” التي راح ضحيتها نجل مسؤول قضائي إثر طلق ناري؛ فيما أصيبت بجروح متفاوتة الخطورة طالبة بكلية الطب ونجل محام بهيئة مراكش.

وتعود وقائع هذه الجريمة إلى يوم 2 نونبر 2017 حينما قام مواطنان هولنديان “غ . إ” و “ش . ج” أحدهما ينحدر من جمهورية الدومينكان والثاني من جمهورية سورينام كانا على متن دراجة نارية من الحجم الكبير، بإطلاق النار اتجاه المقهى مما أسفر عن مقتل شاب وإصابة فتاة وشخص آخر.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد أوضحت أن للمشتبه فيهما سوابق قضائية عديدة وارتباط مباشر بقضايا الاتجار الدولي في المخدرات، والإختطاف واحتجاز الرهائن والمطالبة بفدية مالية والسرقة بواسطة السلاح ومحاولة القتل العمد، كما رجحت أن تكون هذه العملية تندرج في إطار تصفية الحسابات بين شبكات لترويج المخدرات على الصعيد الدولي.

تعليقات
تحميل...