جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

انطلاق الحوار الإقليمي للتغير المناخي ب ” أبو ظبي” بمشاركة مغربية

انطلقت أمس الاحد في أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة فعاليات الحوار الإقليمي للتغير المناخي لمجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال افريقيا بمشاركة مغربية.

ويمثل المغرب في هذا الاجتماع المغلق، الكاتب العام لقطاع البيئة بوزارة الطاقة والمعادن والبيئة، السيد محمد بن يحيى الذي يشارك عبر تقنية الاتصال المرئي .

ويأتي هذا الاجتماع ق بيل قمة القادة للمناخ في العاصمة الأمريكية واشنطن في وقت لاحق من هذا الشهر، وتمهيدا لانعقاد مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ ” كوب 26″.

ويشهد الحوار الإقليمي مشاركة جون كيري، المبعوث الرئاسي الأمريكي لشؤون تغير المناخ، وعدد من الوزراء وكبار المعنيين بشؤون المناخ من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعالم.

وسيتيح الحوار الإقليمي للتغير المناخي منصة متخصصة للدول المشاركة لتبادل الخبرات حول استجاباتها لتغير المناخ، وبناء الزخم اللازم للارتقاء بالطموحات العالمية تمهيدا لانعقاد مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ “كوب 26” .

وسيمك ن الحوار الولايات المتحدة الأمريكية والدول المشاركة من مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من البحث في مجالات جديدة للتعاون في مجال الحد من تداعيات تغي ر المناخ، والتكي ف معها والتركيز على الفرص الاقتصادية التي يتيحها العمل المناخي.

وتشمل المواضيع المطروحة للبحث والنقاش تسريع اعتماد حلول الطاقة المتجددة، واستكشاف إمكانات مصادر الطاقة الجديدة الخالية من الكربون، مثل الهيدروجين الأخضر والأزرق، وزيادة تأثير تقنيات التخفيف من آثار تغير المناخ، بما في ذلك التقاط الكربون واستخدامه وتخزينه، وتقليل كثافة انبعاثات الكربون من الوقود الهيدروكربوني الذي سيستمر اعتماد العالم عليه خلال التحول في مصادر الطاقة.

وسيغطي الحوار أيضا سبل التكي ف مع آثار تغير المناخ المتسارعة التي تهم المنطقة على نحو خاص، مثل الأمن الغذائي والمائي، وتخفيف حدة التصحر والحفاظ على البيئة.

تعليقات
تحميل...
Journalinfo

مجانى
عرض