جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

تنظيم مسابقة وطنية في الحكاية الشعبية لفائدة الأطفال واليافعين

تنظم المديرية الإقليمية للثقافة بتارودانت وطاطا مسابقة وطنية في فن الحكاية الشعبية لفائدة الأطفال واليافعين، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 10 أبريل و10 ماي 2021.

وأوضح بلاغ للمديرية أن هذه المسابقة التي تنظم تحت شعار: “كنز حكايات جدودنا، أجيو نحكوه للعالم من ديورنا”، تروم ” تعزيز خيال الأطفال واليافعين، وزيادة ثقافتهم وإبداعهم ومهارات التفكير والتحليل لديهم، لأنه غالبا ما تحتوي هذه الحكايات على دروس وعبر ي مكن الاستفادة منها في الحياة”.

وأضاف البلاغ أن تنظيم هذه المسابقة يستند إلى حرص المديرية الإقليمية على “ضرورة إحياء الموروث الشعبي الحكائي، وخصوصا حكايات الأجداد التي تركت أثرها في وعينا الج معي؛ بل ساهمت في تشكيله، ورغبة في النبش ونفض الغبار على هذه الحكايات الضاربة في القدم من موروثنا الشعبي المغربي، سواء منها الحكايات الأمازيغية أو الحسانية أو العربية أو المحكية باللهجات المغربية”.

وقد تقرر فتح هذه المسابقة، التي تندرج في إطار الاحتفال بشهر التراث، في وجه الأطفال واليافعين المتراوحة أعمارهم ما بين 6 سنوات و 16 سنة، على أن يكون موضوع الحكاية مستمدا من الموروث الشعبي المغربي.

ومن الشروط التي وضعتها الجهة المنظمة أيضا، أن يتم تسجيل الحكاية في فيديو مختصر لا يتجاوز15 دقيقة، وأن يرتدي المترشح أو المترشحة ملابس تقليدية، وأن تكون لغة الحكاية إما بالعربية أو الأمازيغية أو الحسانية أو غيرها من اللهجات المغربية.

وترسل المشاركات سواء عبر البريد الالكتروني إلى العنوان: essaber@minculture.gov.ma أو على وتساب الرقم الهاتفي : 0678810723 .

وسيتم تقييم الأعمال المترشحة من طرف لجنة مختصة ستحدث لهذا الغرض، كما سيتم منح الفائزين الثلاثة الأوائل جوائز مالية تحفيزية وشواهد تقديرية.

تعليقات
تحميل...
Journalinfo

مجانى
عرض