جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

مصر تدعو لتحريك مختلف مسارات الملف الليبي

أكد وزير الخارجية المصري، سامح شكري استمرار بلاده في بذل مساعيها الرامية إلى تحريك مختلف مسارات الملف الليبي، وصولا إلى تسوية سياسية شاملة على نحو يحفظ وحدة ليبيا، ويضمن خروج كافة المرتزقة والم قاتلين الأجانب منها، ويصون م قدرات شعبها ومؤسساته الوطنية، وبما يحقق تطلعات الشعب الليبي إلى الاستقرار والنماء.

وسجل رئيس الدبلوماسية المصرية عقب مباحثات أجراها أمس الأربعاء بالقاهرة مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا يان كوبيتش، أهمية التزام مختلف الأطراف بتنفيذ مخرجات م لتقى الحوار الوطني، وبالاستحقاقات الانتخابية وفق الأ طر الزمنية الم تفق عليها، إضافة إلى ضرورة وقف أي تدخلات أجنبية غير بناءة ت رسخ الانقسام الليبي.

وعبر عن دعم القاهرة للجهد المتصل الذي يقوم به المبعوث الأممي كوبيتش في مهمته للتوصل إلى الحل السياسي الذي يخدم الشعب الليبي ويحقق له طموحاته المشروعة في ليبيا مستقرة ومزدهرة.

من جانبه، أطلع المبعوث الأممي الوزير المصري على نتائج اتصالاته الأخيرة مع الأطراف المعنية بالأزمة الليبية، وعبر عن تقديره للجهود الرامية إلى دعم التسوية في ليبيا، وتطلعه لاستمرار وتيرة التنسيق مع القاهرة في هذا الشأن.

وكان كوبيتش قد تباحث في وقت سابق اليوم بالقاهرة مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، واستعرضا مختلف مستجدتات الأزمة الدائرة في ليبيا وتطورات المسار السياسي لتسوية هذه الأزمة.

تعليقات
تحميل...
Journalinfo

مجانى
عرض