جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

إليك الطرق المُثلى للتعامل مع  طبائع بعض أنواع الرجال

 

يعجّ عالم الرجال بنوعيات كثيرة وطبائع متعددة. إليكِ الطريقة المثلى للتعامل مع هذه الأنواع:

– الرجل المرِح بإفراط: بحاول هذا النوع من الرجال التغطية على هشاشة كثيرة من خلال الضحك طوال الوقت وافتعال الأحاديث الطريفة. لا بأس أن تتحدثي إليه وأن تضحكي، لكن دققي أكثر في العيب الذي يحاول إخفاؤه.

– الرجل النكِد: الذي يميل لتحويل أي موقف لدراما معقدة مع كثير من الصراخ أو الحزن المفتعل. صارحيه أن طبعه مزعج بالنسبة لكِ، وإن لم يتوقف عن هذه النزعة، ففكري مراراً قبل الارتباط به.

– الرجل المتفذلك: الذي يحوّل أي حديث لنقاش فلسفي طويل. إن كان يروق لكِ هذا النوع فلا بأس، لكن إن كنتِ تعلمين أنكِ تملّين سريعاً ولا تطيقين الأحاديث الطويلة والمعقدة، ففكري من جديد.

– الرجل البخيل: لا تكوني خجولة عند التعامل معه. صارحيه أنكِ تنتظرين منه مزيداً من السخاء. دققي جيداً في كونه بخيل عاطفياً أم لا؛ ذلك أن البخل منظومة لا تتجزأ.

– الرجل الشكّاك: لا تنزلقي لفخّ التبرير. كوني حاسمة. قولي له أنكِ قادرة على الحفاظ على نفسكِ من دون رقابته المزعجة. إياكِ وتبرير تصرفاتكِ وتقديم إفادة عن كل من تتحدثين معهم. ركّزي على كون الثقة هي العنصر الأهم في العلاقة.

– الرجل الكاذب: قد لا تكون كذباته كبيرة، بل بيضاء وصغيرة، لكنها مؤشر غير صحي. دققي جيداً على هذا الطبع، من دون إحراجه، لكن لا تتظاهري أن الكذبة انطلت عليكِ تماماً. أعيدي النظر مرة أخرى إن كنتِ قلقة من هذا الطبع.

تعليقات
تحميل...