جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

“كاف” يقرر تأجيل قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2022

 

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، تأجيل قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2022 المقرر إقامتها فى الكاميرون، التي كان مقرر لها يوم 25 يونيو الجاري، بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد.

ولم يحدد « كاف »، أية مواعيد جديدة لإجراء القرعة، واكتفى بجملة « على أن يتم تحديد موعد جديد لإجراء القرعة فى وقت لاحق »، حسبما جاء فى البيان.

وأثار تأجيل موعد قرعة « الكان » مخاوف متابعي البطولة الإفريقية، خاصة وأن العرس الكروي الإفريقي، سبق وأن تم تأجيله في وقت سابق، وحدد موعد جديد له في الفترة من 6 يناير إلى 9 فبراير2022، كموعد لإقامة البطولة المقرر إقامتها فى الكاميرون.

وشدد كاف في بيان له، على أنه يسعى من خلال عمل لجانه أن يجعل بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة في الكاميرون، نسخة قوية للبطولة القارية، خاصة أنه كان من المفترض إقامتها العام الجاري، قبل أن يتم تأجيل المسابقة لانتشار فيروس كورونا.

وستقام نهائيات البطولة الإفريقية، وفقا لما أعلنه « الكاف » من قبل مطلع العام المقبل، حيث كان بدأ في إرسال لجان تفتيش إلى الكاميرون خلال الفترة الماضية، لمتابعة الاستعدادات لانطلاق البطولة خاصة الملاعب وتجهيزاتها لاستضافة المباريات.

وأضيف قرار تأجيل قرعة « الكان » إلى القرار السابق للاتحاد الإفريقية بتنسيق مع الاتحاد الدولي « فيفا »، والقاضي، بتأجيل انطلاق التصفيات الإفريقية لـ « مونديال » قطر، ما قد يزيد الضغط على المنتخب الوطني، خاصة وأن المرحلة المقبلة، ستشهد دخول « الاسود » في مرحلة حاسمة لتأمين مقعد في « المونديال » وترقب خصومهم في النهائيات الإفريقية « الكان ».

شارك الخبر مع أصدقائك :
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.