جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

إنزكان: إغلاق مقاهي ومطاعم استهترت بالتدابير الاحترازية

محمد بوتلغت - أݣادير

 

أغلقت السلطات المحلية بالملحقتين الإداريتين الأولى والثانية بمدينة أيت ملول، ست مقاهي ومطعم للوجبات الخفيفة بسبب الاستهتار وعدم الامتثال للتدابير الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا بعد تجاوزها نسبة الملء التي حددتها لجنة اليقظة الإقليمية.
وأوضح مصدر مسؤول لجورنال انفو، أن ما قامت به السلطات يأتي في سياق تشديد المراقبة والرفع من درجة اليقظة وتنزيل التدابير الزجرية، لاسيما وان الوضعية الوبائية بالمدينة بلغت مستوى الخطورة واتساع دائرة انتشار الفيروس مما خلف آثارا عميقة على الصحة العامة وتسبب في ارتفاع عدد الوفيات.
وأفاد المصدر ذاته، أن السلطات الإقليمية لعمالة إنزكان أيت ملول، شددت تعليماتها لرجال السلطة بالملحقات الإدارية والسلطات الأمنية بضرورة الرفع من درجة اليقظة والسهر على التطبيق الصارم للقوانين الجاري بها العمل للحد من وثيرة الانتشار المهول للجائحة.
هذا، وعلم أن السلطات الولائية باكادير، أصدرت بدورها، أمس الجمعة، قرارا بإغلاق 12 مؤسسة مطعمية سُجل في حقها عدم احترام الشروط الوقائية اللازمة لتفادي انتشار وباء كوفيد-19.
وشددت ذات السلطات، على أن الحملة التي تشنها اللجان المختصة، ستتواصل لتشمل جميع المؤسسات التي تستقبل عددا كبيرا من الزبناء، للرفع من درجة اليقظة، وحث الجميع على احترام شروط التباعد بكل حزم، للحد من وتيرة الانتشار المهولة لهذا المرض الخبولمعدي بشكل سريع.
شارك الخبر مع أصدقائك :
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.