جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

شكاية تتهم تبون ومن معه بالإبادة الجماعية في حق ساكنة القبايل بالجزائر

جورنال أنفو

 

قام فرحات مهني رئيس حكومة القبائل برفع شكاية رسمية لدى المدعي العام كريم خان بالمحكمة الجنائية الدولية ضد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى  جانب رئيس أركان الحرب الجنرال سعيد شنكريحة إثر تنظيمهما وتنفيذهما للإبادة الجماعية في منطقة القبائل التي ما زالت قيد تنفيذ حسب ما ورد في الشكاية.

ووفق بلاغ صادر عن حكومة القبائل من العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الخميس، فقد حلقت عدت طائرات“ هليكوبت فوق منطقة تيزي وزو وخلال مرورهم فوق حرائق ضخمة، دمرت المناطق المحيطة بالقرى التي اشتعلت فيها النيران بسرعة كبيرة الشيء الذي جعل المحاصرون يلذون بالفرار قصد إنقاذ حياتهم من خلال ترك جميع ممتلكاتهم تلتهمها النيران.

إضافة إلى عشرات القتلى والجزائر لا تزال ترفض طلب المساعدة الدولية مع العلم أن هذه الأخيرة سبق ان صرحت من قبل بأنها لا تملك الوسائل لوضع حد لهذه الحرائق الهائلة”.

و اردفت حكومه القبائل المؤقته في البلاغ ذاته إلى جانب “الحرائق” التي يفتعلها النظام بغرض إبادة شعب القبائل، فإن النظام ينهج سياسة إهمال متعمد لمرضى كوفيد-19 حيث انهم يموتون ويزداد عددهم بسرعة كبيرة مع المرضى الذين يعانون من تلف الرئتين الى جانب الهواء الذي يفتقر إلى الأكسجين بسبب الحرائق اضافة الى درجات الحرارة التي شهدت ارتفاعا كبيرا بلغ ما بين 48 إلى 50 درجة مئوية، وفق ما ورد في البلاغ.

يسار إلى أن النظام الجزائري قام مؤخرا بتسخير مجموعة من الأبواق الإعلامية المجاورة قصد النيل من الوحدة الترابية للمملكة وكذا تلفيق اتهامات باطله للمملكة المغربية مثل اتهام المغرب بالمسؤول عن إضرام النار في الجزائر…. وغيرها من الأكاذيب الواهية الذي أبانت عن حمق وغرباء بعض الدكاكين الإعلامية الموجهة التي أصبح بفضلها الإعلام الجزائري مثارا للسخرية حول العالم

تعليقات
تحميل...
Journalinfo

مجانى
عرض