جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

الفيفا : منتخب قطر يحقق قفزة هائلة بارتقائه إلى المركز 55

نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” ، التصنيف الجديد للمنتخبات، الخميس 07 فبراير.

وحقق منتخب قطر، المتوّج حديثاً بلقب كأس آسيا، قفزة هائلة، بارتقائه إلى المركز 55 ، حيث قفز 38 مركزاً ليحتل أفضل مرتبة له منذ عام 1993، وذلك بفضل تألقه الكبير في الإمارات العربية المتحدة.

وكانت بطولة كأس آسيا وراء معظم التغييرات المهمة في هذا التصنيف، الأول في عام 2019. وفي ظل قلة المباريات في الاتحادات القارية الأخرى، لم يحدث أي تغيير على المراكز العشرين الأولى، فيما لا تزال بلجيكا تحتل المركز الأول.

جدير بالذكر أن قطر ليست المنتخب الوحيد الذي حقق قفزة نوعية. فقد واصلت اليابان (27، ارتقت 23 مركزاً)، تقدمها إلى الأمام، بينما سجلت منتخبات كوريا الجنوبية (38، متقدمة 15 مركزاً)، الإمارات العربية المتحدة (67، متقدمة 12 مركزاً) والأردن (97، متقدمة 12 مركزاً) صعوداً مهماً أيضاَ. ومن جهتهاً حققت منتخبات العراق (80، صعدت 8 مراكز)، إيران (22، صعدت 7 مراكز) وأوزبكستان (89، صعدت 6 مراكز) تقدماً ملحوظاً أيضاً.

ومن النتائج الأخرى لهذه التغييرات أن آسيا قد عززت حضورها في قائمة أفضل 50 منتخباً. حيث أصبح الاتحاد الآسيوي AFC الآن ممثلاً بأربعة منتخبات، بزيادة منتخب واحد عن النسخة الأخيرة، ليتساوى مع اتحاد أفريقيا الذي تراجع بسبب خروج الكونغو الديمقراطية (51، تراجع مركزين) من القائمة.

وتراجع المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، في التصنيف الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، وبات “أسود الأطلس” يحتل المركز 43 عالميا، برصيد 1440 نقطة، بعد أن كان يحتل المركز الـ 40 في التصنيف السابق.

وعلى المستوى القاري، تصدر الترتيب منتخب السينغال برصيد 1505 نقطة، متبوعا بمنتخب تونس برصيد 1493 نقطة، ثم المنتخب المغربي ثالثا .

تجدر الإشارة إلى أن الإصدار المقبل من التصنيف العالمي، سينشر يوم4 أبريل 2019.

المصدر : ميدي1

تعليقات
تحميل...