جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

جماعة اولاد اصبيح تُوفر لساكنتها سيارات الإسعاف مجانا

رشيد عثمان - قلعة السراغنة

 

أعلن مجلس جماعة اولاد صبيح بإقليم قلعة السراغنة، أمس الاتنين، عن تفعيل قرار إنساني يهم استفادة الساكنة من خدمات سيارات الإسعاف مجانا.

وأثارت هذه المبادرة الإنسانية حالة من البهجة والارتياح في نفوس المواطنين، عقب إعلان رئيس المجلس الحالي على نشر هذا الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث بشرهم بالاستفادة من خدمات سيارات الإسعاف مجانا، بعدما كانت فاتورتها في عهد المجلس السابق محدّدة في مبلغ 50 درهم داخل الإقليم و 200 درهم عن كل مريض ذهابا وإيابا خارج المجال الترابي للجماعة، دون احتساب مبلغ 50 درهما كمبلغ ثابت يؤدى عن طلب خروج سيارة الإسعاف.

وعلمت “جورنال أنفو” من مصادر موثوقة، أن رئيس جماعة أولاد أصبيح بإقليم قلعة السراغنة، منذ توليه منصب رئاسة الجماعة قام بعدة أشياء تهم الساكنة والمصلحة العامة، مثل سيارة الإسعاف التي تنقل المرضى والنساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة والقصور الكلوي.

و أضافت ذات المصادر بأنه يتم نقلهم إلى جميع المستشفيات بجهة مراكش أسفي بدون مقابل وذلك بناء على محضر تمت المصادقة عليه بالإجماع من طرف أعضاء الجماعة المذكورة.

كما أوضحت نفس المصادر بأن رئيس الجماعة يتجند مع السلطات المحلية التابعة لتراب الجماعة ويتماشا مع الخطابات الملكية، ويؤكد بأن الظروف التي يمر بها بلدنا المغرب، والمتعلقة بفيروس كورونا المستجد.

تعليقات
تحميل...