جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

والدة ناصر الزفزافي تجري عملية في فرنسا لاستئصال ورم سرطاني

 

حكيمة مومني – جورنال أنفو

من المنتظر أن تجري، اليوم الثلاثاء، زوليخة سيحدو والدة السجين ناصر الزفزافي، عملية جراحية لاستئصال ورم سرطاني بإحدى المصحات في فرنسا.

ووفق تدوينة نشرتها لجان دعم الحراك الريفي في فرنسا عبر صفحتها الرسمية للفيدرالية، فإن والدة الزفزافي، انتقلت إلى المصحة رفقة زوجها لإجراء هذه العملية.

يشار إلى أن ناصر الزفزافي كتب رسالة إلى والدته من داخل زنزانته قال فيها  “لقد وصلني يا أمي الغالية أنك ودعت غرفتي، وقبلت كتبي، وملابسي التي تحمل رائحتي كوداع أخير لي، وهذا ما لا أتمنى ان يحدث أبدا.. وإذا ما جرت الرياح وهبت النوائب عكس ما تشتهي إرادتنا وأمانينا، فلتعلمي يا أمي أنني حملتك في قلبي منذ أن رأيت النور و ستظلين فيه الى الأبد”.

وتابع زعيم حراك الريف حديثه قائلا “أتمنى ان أكون عند حسن ظنك بي، وراضية عني فأنت رحمتي، و إذا لم يكتب القدر لنا أن نلتقي مرة ثانية فلقيانا في العالم الآخر الذي سننعم فيه بالراحة والحرية والكرامة التي لم نحظى بها هنا، حيث لا يوجد قمع ولا ترهيب ولا حصار، وإنما عدالة إلهية مطلقة”.

ويذكر أن ناصر الزفزافي يوجد رهن الاعتقال بسجن عكاشة بالدار البيضاء، بعدما أدانته غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء نهاية شهر يونيو 2018، بعشرين سنة سجنا نافذا بعد مؤاخذته بتهمة “المس بأمن الدولة”.

تعليقات
تحميل...
Journalinfo

مجانى
عرض