جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

متقاعدو التجاري وفا بنك يتهمون الأخير بخيانة الثقة ويتوعدونه بمسيرة حاشدة

 

جورنال أنفو – متابعة 

دعا المكتب الوطني لتنسيقية المتقاعدين البنكيين إلى وقفة احتجاجية، يوم الخميس 28 فبراير المقبل على الساعة الحادية صباحاً  أمام مقر التجاري وفابنك، الكائن بشارع مولاي يوسف بالدار البيضاء، وإلى وقفات أخرى أمام مقر المجموعة  المهنية للبنوك ومؤسسات بنكية أخرى وأمام البرلمان.

وأهاب المكتب الوطني في بلاغه، توصل موقع ” جورنال أنفو” بنسخة منه، بكل المتقاعدات والمتقاعدين أن يتعبؤوا لإنجاح  هذه الوقفة الاحتجاجية، وأن يشاركوا بكثافة في المسيرات التي تنظمها المكاتب الإقليمية للكونفدرالية الديمقراطية للشغل صباح يوم الأحد 24 فبراير.

واستنكرت التنسيقية، في ذات البيان، خيانة التقة والمسؤولية التقصيرية في عدم تطبيق القانون في احتساب علاوة الأقدمية في الأجور والذي أضر بنا جميعاً خلال المزاولة لعدة سنوات، راكمت من خلاله هذه الابناك تروات كبيرة على حساب الشغيلة، والذي انعكس سلبياً على معاشات المتقاعدين البنكيين ناهيك عن الأضرار المعنوية.

ويأتي هذا التصعيد، حسب البيان، من أجل إسماع قضية البنكيين المتقاعدين للرأي العام الوطني والدولي وبعملية الاحتيال والتدليس التي اقترفتها الأبناك في حق شغيلتها رغم تنبيه التنسيقية لها بذلك.

ونددت التنسيقية، في بيانها، بالبروتوكول الملغوم الذي وقع من طرف المجموعة المهنية للبنوك والنقابة الموالية للباطرونا والذي أجهز على مكتسبات الشغيلة النشيطة ولم يقدم ولو اعتدار للمتقاعدين رغم الاعتراف الضمني بالخطأ.

وطالبت تنسيقية البنكيين بتحقيق الإنصاف في ملفات منحة الأقدمية، مستنكرة الحيف الذي طال متقاعدي القرض الفلاحي الذين يعيشون مأساة اجتماعية حقيقية بسبب حرمانهم من التقاعد الأساسي.

كما أعلنت التنسيقية، في نفس البيان، عن رفضها للإجراءات الجبائية الظالمة التي تضرب في العمق المعاشات الهزيلة التي يتقاضاها المتقاعدون.

تعليقات
تحميل...