جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

هذه أربعة مشاريع التي سيتدارسها غدا المجلس الحكومي

 

يترأس سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، غدا الخميس 28 فبراير 2019، مجلسا للحكومة يتتبع في بدايته عرضا لكل من  وزير العدل ووزير الاقتصاد والمالية حول الخطوط العريضة لإصلاح نظام الضمانات المنقولة.

ويتدارس المجلس بعد ذلك أربعة مشاريع مراسيم يتعلق الأول منها بتغيير وتتميم المرسوم المتعلق بمراقبة إنتاج وتسويق الحليب والمنتجات الحليبية، والثاني بتحديد شروط وكيفية صرف المنح الدراسية للطلبة وشروط وكيفية وضع الاعتمادات المالية المخصصة لهذه المنح رهن إشارة المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية.

ويهم مشروع المرسوم الثالث، وفق ما أوضح بلاغ لرئاسة الحكومة، تحديد كيفيات منح بطاقة الصحافة المهنية وتجديدها، فيما يتعلق مشروع المرسوم الأخير بتحديد كيفيات منح بطاقة الصحافي المهني المعتمد وتجديدها.

وأضاف البلاغ، أن المجلس ينتقل إثر ذلك إلى دراسة اتفاق بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي على شكل تبادل رسائل بشأن تعديل البروتوكولين رقم 1 ورقم 4 من الاتفاق الأورو متوسطي المؤسس لشراكة بين المجموعات الأوروبية والدول الأعضاء بها من جهة، والمملكة المغربية من جهة أخرى، الموقع ببروكسيل في 25 أكتوبر 2018، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور.

كما يتداول المجلس، وفق ذات المصدر، في اتفاق الشراكة في مجال الصيد المستدام بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي وبروتوكول تطبيقه وتبادل الرسائل المرافقة للاتفاق، الموقع ببروكسيل في 14 يناير 2019، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور.

إلى ذلك، أكد البلاغ، أن المجلس، سيختتم أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

تعليقات
تحميل...
Journalinfo

مجانى
عرض