جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

عمدة الدار البيضاء يغرق المدينة في القروض

 

متابعة

يعتزم عمدة الدار البيضاء، عبد العزيز عماري، اقتراض ألف مليون درهم، خلال 2018 و 2019، بسبب فشله في ضبط وتنمية المداخيل المتأتية من الرسوم الجبانية المحلية بمختلف فروعها.

وحسب يومية الصباح، فإن العمدة العماري، قد لجأ اقتراض مبلغ 100 مليار سنتيم، بعد أيام فقط من موافقة البنك الدولي، على إقراض المدينة مبلغ 172 مليون درهم، سيتم تسديده خلال الخمس سنوات المقبلة.

واضافت اليومية ذاتها، أن المكتب المسير لمجلس مدينة الدار البيضاء، أنه سيتم اقتراض مبلغ 100 مليار سنتيم، أي ألف مليون درهم، سيتم استلام نصفها خلال سنة 2018، فيما سيسلم مجلس المدينة ال 500 مليون درهم المتبقية خلال 2019.

يذكر أن مجلس المديرين التنفيذيين بالبنك الدولي، كان قد وافق في 13 دجنبر الماضي على منح قرض قيمته 172 مليون درهم لفائدة مجلس مدينة الدار البيضاء، بهدف زيادة القدرات الاستثمارية للمدينة عن طريق تحسين أنظمة تسيير موارد الجماعة، وجذب الاستثمارات الخاصة في البنيات التحتية والخدمات الجماعية من خلال الشراكات بين القطاعين العام، إضافة إلى  تحسين الظروف المعيشية لآلاف الأسر في الأحياء والمناطق المحرومة عن طريق تيسير حصولها على الخدمات الأساسية.

تعليقات
تحميل...